fbpx

الرجل صاحب الصورة يخسر 16 مليار دولار خلال 24 ساعة فقط

مرصد مينا – أمريكا

خسر رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية، 16.3 مليار دولار من ثروته خلال تعاملات أمس الثلاثاء، وبذلك تراجع من المركز الرابع إلى السادس حسب قوائم أغنى الأثرياء.

وقالت تقارير اقتصادية رصدت حركة أسهم «تسلا» التي تعتبر أحد أفضل الشركات الأمريكية أداء هذا العام، إنها شهدت أسوأ يوم تداول لها منذ طرحها للاكتتاب العام قبل 10 سنوات، موضحة فقدانها 21٪ من قيمة أسهمها، أمس الثلاثاء، بعد أن رفضت «ستاندرد أند بورز» إضافتها إلى مؤشرها المكون من 500 سهم أمريكي رئيس.

وكالة «بلومبرغ» مع انتهاء التداول، أعلنت تراجع ثروة ماسك إلى 82.2 مليار دولار بنهاية تعاملات أمس مقارنة بنحو 98.5 مليار دولار بنهاية تعاملات أمس الأول، الإثنين.

ووفق قوائم أغنى أغنياء العالم، التي تنشرها وكالتيّ (فوربس، وبلومبيرغ) فإن تصنيف إيلون ماسك، تراجع بذلك من مركز رابع أغنى رجل بالعالم إلى السادس بعد أن تأخر خلف الفرنسي برنارد أرنولد (85.5 مليار دولار)، والأمريكي وارن بافيت (82.4 مليار دولار).

وخسرت أسهم تسلا حوالي 21% من قيمتها خلال تعاملات أمس الثلاثاء بعد أن رفضت ستاندرد آند بورز إضافتها إلى مؤشرها الرئيسي 500 سهم أمريكي، حيث كانت الإضافة إلى المؤشر ستتطلب من مديري المحافظ الذين يعكسون المؤشر شراء أسهم إضافية.

وفي تقرير لشبكة الـ”CNN” أشارت إلى أن انخفاض سعر السهم، أمس الثلاثاء، تجاوز أكبر انخفاض في أسهم الشركة بنسبة 19% في كانون الثاني/ يناير الماضي، أي بعد أقل من عامين من طرحها العام الأولي.

من الجدير بالذكر، أن التقارير الاقتصادية التي تتابع حركة أسهم أهم أثرياء العالم، كانت قد أكدت دخول إيلون ماسك نادي الـ 100 مليار دولار خلال الأسابيع الأخيرة، لافتةً إلى أن ثروته وصلت إلى 104 مليارات دولار، الجمعة قبل الماضي الموافق لـ 30 آب/ أغسطس الماضي، بزيادة 76.1 مليار دولار في ثروته منذ بداية العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى