fbpx

الرسالة الأخيرة.. عائلة القذافي تكشف تفاصيل سبقت مقتله

مرصد مينا – ليبيا

كشف محامي عائلة الزعيم الليبي السابق، “معمر القذافي” عن تفاصيل الرسالة الأخيرة، التي أرسلها “القذافي” إلى عائلته، نافياً في الوقت ذاته، ما صرح به القيادي في النظام الليبي السابق، “أحمد قذاف الدم”، حول طرح بعض الدول الإقليمية والغربية على الزعيم الراحل الخروج من البلاد.

كما أكد المحامي “خالد الزائدي” أن “القذافي شدد خلال رسالته إلى أسرته بأنه قرر البدء بعملية عسكرية لفك الحصار المفروض على مدينة سرت من قبل قوات المعارضة، وأنه قد يستشهد في هذه المعركة تاركاً لهم العز والفخار، على حد وصفه.

وأشار “الزائدي” إلى أن الرسالة وصلت إلى عائلة الرئيس الراحل يوم الإعلان عن مقتله، لافتاً إلى أن لا أحد من المقربين، الذين رافقوا “القذافي” حتى آخر يوم في حياته، لم يذكروا وجود أي تواصل بينه بين “قذاف الدم”.

يذكر أن “قذاف الدم”، الذي أعلن انشقاقه عن النظام الليبي عام 2011، تزامناً مع اندلاع الثورة الليبية، صرح في وقتٍ سابق، أن الغرب عرض على “القذافي” مغادرة ليبيا بما يشاء من أموال وبصحبة من يشاء من أفراد، مشيراً إلى أن “القذافي” أبدى تمسكا بالبقاء في ليبيا والدفاع عنها ورفض الخروج من البلاد.

في ذات السياق، نفى بشكل كامل ما تحدث عنه “قذاف الدم” عن اتصاله بـ “القذافي” حتى تاريخ 20/10/2011، وهو ذات اليوم خرج فيه “القذافي” من سرت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى