fbpx
أخر الأخبار

الزيارة الأولى منذ اتفاق العلا..الشيخ محمد بن زايد في قطر

مرصد مينا

قال رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تعليقه على أول زيارة رسمية يجريها إلى قطر منذ توقيع منذ توقيع اتفاق “العلا”، مطلع العام الماضي 2021: “”وصلت إلى الدوحة التي تستضيف بنجاح بطولة كأس العالم لكرة القدم… نبارك لأخي تميم بن حمد والشعب القطري الشقيق هذا التميز، وتمنياتي لهم دوام التوفيق والنجاح.. سعدت ببحث العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة”.

وهذه هي الزيارة الأولى لمحمد بن زايد منذ أن أصبح رئيسا للإمارات، وهي أيضا الأولى له منذ توقيع اتفاق “العلا” مطلع 2021، والذي أسدل الستار على مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لقطر، التي بدأت منتصف عام 2017.

يشار أن محمد بن زايد وصل إلى الدوحة يرافقه طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني ومنصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة ومسؤولون آخرون، وأجريت مراسم استقبال رسمية لرئيس الإمارات لدى وصوله إلى الديوان الأميري، حيث أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية له، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” مشيرة إلى أن  أن زيارة رئيس الإمارات إلى قطر تأتي “انطلاقا من العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى