fbpx
أخر الأخبار

“الزينبيات في الأمم المتحدة”.. الأرياني: إيران تنشر الفوضى والإرهاب

مرصد مينا – اليمن

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني أن  إيران “تنشر الفوضى والإرهاب” في اليمن والمنطقة، مشيرا إلى أن “الأحداث التي شهدها اليمن خلال السنوات الخمس الأخيرة، أكدت أن الحكومة والجيش والشعب اليمني، بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة، يخوضون معركة تاريخية فاصلة في الدفاع عن الأرض والهوية”.

الأرياني لفت إلى أن “الهدف من المعارك القائمة (في اليمن) هو التصدي للمخطط التوسعي الإيراني بخلفياته التاريخية والعنصرية منذ الأزل، ودحض سياسات نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة”، داعيا شعوب المنطقة العربية إلى “عدم الاكتفاء بموقف المتفرج مما يحدث في اليمن من عدوان إيراني واضح وصريح”.

وحث الإرياني الدول العربية، على “إدراك طبيعة التحديات وحجم المخاطر المحدقة بأمتنا العربية وحضارتنا وتاريخنا، والوقوف في وجه الخطر الذي يتهددنا جميعا، ويهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي”.

في سياق متصل أكد القائم بالأعمال في بعثة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، جوناثان ألين أن فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة قد طور مؤخرًا مجموعة أدلة مقلقة حول المسؤول الحوثي، سلطان زابن، موضحًا أن عقوبات مجلس الأمن أداة مهمة في تعطيل أعمال الأفراد المستهدفين ومحاسبتهم.

وورد اسم زابن، وهو مدير إدارة البحث الجنائي في صنعاء، في تقرير فريق لجنة خبراء الأمم المتحدة المعني باليمن، باعتباره يرأس شبكة استخباراتية نسائية تتبع الحوثيين تسمى “الزينبيات”، وتشارك في قمع النساء اللائي يعارضن الميليشيات، بوسائل مختلفة، منها العنف الجنسي.

وأشار المسؤول البريطاني إلى أن بلاده تلعب دورًا رائدًا في دعم جهود الأمم المتحدة واجتماعات مجلس الأمن لإخضاع الجهات الفاعلة إلى المساءلة، وتحفيز العمل الدولي، بالإضافة إلى تيسير اجتماع مجموعة الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن (P5) والدول ذات الصوت التاريخي الرائد بشأن اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى