fbpx
أخر الأخبار

الستي وليفربول في مواجهة قد تحسم لقب الدوري الانكليزي

مرصد مينا

يستضيف حامل لقب الدوري الانكليزي مانشستر سيتي مطارده ليفربول في أقوى مباريات الموسم التي قد تحسم لقب الدوري لهذا الموسم. ويتصدر السيتي جدول الترتيب برصيد 73 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن رفاق النجم المصري، محمد صلاح، وبالتالي فإن فوز أحد الفريقين سوف يضمن له حظوظا أكبر في الفوز باللقب، أما التعادل فيعني أن التنافس بينهما قد يستمر حتى المباراة الأخيرة.

وكان فارق النقاط بين الفريقين قد وصل إلى 14 نقطة، وذلك قبل أن ينتفض ليفربول بسلسلة من المباريات الرائعة ليحقق 10 انتصارات على التوالي مكنته من العودة والمنافسة بشدة على اللقب. وما يزيد من حدة وإثارة المنافسة بين الفريقين أنهما سيتواجهان مرتين هذا الشهر، الأولى في الدوري على “استاد الاتحاد” غدا الأحد، ثم يلتقيان ثانية بعدها بأسبوع على ملعب “ويمبلي” في نصف نهائي مسابقة كأس إنكلترا، وربما يتواجهان أيضا في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة، في شهر مايو القادم.

مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا قال قبل انطلاقة المباراة: “عندما أتقاعد واستمتع بلعب ومشاهدة مباريات الغولف، سأتذكر أن أقوى خصم واجهته خلال مسيرتي التدريبية كان ليفربول”، مضيفا: “عندما تحقق 100 نقطة و98 نقطة في الموسم، فأنت بحاجة إلى أحد يدفعك من الخلف لتبقى في القمة”، وفقا لما ذكرت صحيفة “أس” الإسبانية.

أما مدرب الريدز، يورغن كلوب، فقال إن لديه فريقه بأكمله جاهز لـ”موقعة الاتحاد”، قائلا للصحفيين يوم الجمعة “عندما نظرت في المرة الأخيرة في هاتفي الذكي، بدا لي أن الجميع جاهزون للعب”.

كشف المدرب الألماني أن لاعب خط الوسط، البرازيلي فابينيو، “بخير” رغم إصابته بجرح في رأسه بعد اصطدامه بالمدافع نيكولاس أوتاميندي في فوز ليفربول 3-1 بدوري أبطال أوروبا على بنفيكا البرتغالي يوم الثلاثاء الماضي.

من جهة أخرى، دافع كلوب عن هداف الفريق، محمد صلاح، بعد تراجع مستوى الأخير، قائلا: “لقد تعرض لمواقف صعبة للغاية مؤخرا، فالنجم المصري خاض 120 دقيقة في 6 مباريات تقريبا، في الواقع لم أكن أعرف عن القصص من حوله، الأمر يتعلق فقط بضرورة عودته إلى الحدة، هذا ما اعتقدته وليست التقارير التي كتبت عنه في وسائل الإعلام”.

وسوف تكون هذه هي ثالث مرة خلال أربع مواسم يحتل ٩٨فيها مانشستر سيتي أو ليفربول المركزين الأول والثاني في الدوري الإنكليزي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى