fbpx
أخر الأخبار

السجن المؤبد لـ 22 ضابطا تركيا

مرصد مينا – تركيا

أصدر القضاء التركي حكماً بالسجن مدى الحياة على 22 ضابطاً تركياً سابقاً، ضمن محاكمات تتعلق بالمحاولة الانقلابية الفاشلة، التي تعرض لها الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” صيف العام 2016.

وبحسب البيانات الرسمية فإن كافة الضباط الموقوفين ضمن قضية المحاولة الانقلابية وعددهم 497 ضابطاً كانوا قد خدموا سابقاً في مرتبات الحرس الجمهوري، بما فيهم  الـ 22 ضابطاً، الذين تم الحكم عليهم، الأربعاء، بعد ما يزيد عن 4 سنوات من المحاولة الفاشلة.

يشار إلى أن السلطات الأمنية التركية، شنت عقب المحاولة الفاشلة، حملة اعتقالات واسعة جداً شملت عشرات الآلاف من الناشطين السياسيين والمعارضين والضباط وأساتذة الجامعات، بتهمة الانتماء إلى تنظيم “فتح الله غولن”، الذي تقول حكومة العدالة والتنمية إنه المسؤول الأول عن المحاولة الانقلابية، وسط تحذيرات من جمعيات حقوقية، من إمكانية استغلال الحكومة التركية لتلك المحاولة لشن حملة تطهير شاملة لمعارضيها.

يذكر أن الحكومة التركية قد أعلنت عقب المحاولة الانقلابية أن الضباط ومخططي الانقلاب كانوا ينوون قتل الرئيس التركي، وأنهم حاولوا منع طائرته من الهبوط في مطار إسطنبول قبل أن تتمكن للسلطات الموالية للحكومة من فرض سيطرتها مجدداً على العاصمة وجسر البوسفور الذي كانت قوات تابعة للانقلابيين تسيطر عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى