fbpx
أخر الأخبار

السطات العراقية تضبط مواد كيمياوية شديدة الانفجار في ميناء أم قصر

مرصد مينا – العراق

ضبطت هيئة المنافذ الحدودية العراقية اليوم الجمعة، مواد كيمياوية شديدة الخطورة في منفذ ميناء أم قصر الأوسط.

هيئة الحدود العراقية قالت في بيان لها اليوم: إن “منفذ ميناء أم قصر الأوسط ضبط حاويتين تحتوي الأولى على مواد كيمياوية شديدة الخطورة وسريعة الاشتعال متروكة منذ فترة طويلة داخل الميناء”. لافتة إلى أن “الحاوية الثانية بداخلها دراجات نارية مستعملة يمنع استيرادها ومعدة للتهريب ولا يسمح بدخولها البلاد”.

وأكد بيان الهيئة أنه “تم تنظيم محضرين بما تم ضبطه وإحالتهما الى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

يذكر أن السلطات العراقية عثرت الشهر الفائت، على طن من المواد شديدة الانفجار تدخل في تصنيع العجلات والعبوات الناسفة في أطراف العاصمة بغداد.

وكان مسؤولين في قيادة العمليات المشتركة، كشفوا في وقت سابق، أن سبب التفجير الذي وقع قرب سوق شعبي في مدينة الصدر، الضاحية الشرقية للعاصمة بغداد، كان ناجماً عن تفجير عرضي خلال نقل إحدى المليشيات شحنة متفجرات، وفقاً لنتائج التحقيقات التي أجرتها قوات الأمن.

كما دعت الحكومة العراقية جميع المنافذ الحدودية العراقية البرية والبحرية والمطارات إلى إجراء جرد دقيق وشامل لجميع الحاويات التي تضم مواد قابلة للانفجار للإسراع بنقلها إلى مخازن الجهات المستوردة لها لتجنب وقوع حوادث مدمرة كتلك التي حصلت في مرفأ بيروت وأدت إلى مقتل وإصابة آلاف من المدنيين ودمار غير مسبوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى