fbpx

السعودية.. اعتقال مواطن بث فيديو مسيئا لأم المؤمنين

مرصد مينا- السعودية

اعتقلت السلطات الأمنية السعودية، اليوم الجمعة، مواطنا أساء لأم المؤمنين “عائشة”، من خلال مقطع فيديو كان قد نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، الرائد “خالد الكريديس”، قال في بيان اليوم الجمعة إنه “إشارة إلى بث أحد الأشخاص مقطع فيديو تم تداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، ينطوي في محتواه على الإساءة لأم المؤمنين عائشة، رضي الله عنها، والمساس بجانب المصطفى، صلى الله عليه وسلم، فقد أسفرت المتابعة الأمنية عن القبض عليه، وهو مواطن في العقد الثالث من العمر، وتم إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة”.

يشار إلى أن مصدر مسؤول في النيابة العامة، كان أكد أن مركز الرصد النيابي رصد قيام أشخاص ببث مقطع فيديو وتداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، ينطوي في محتواه على الإساءة إلى أم المؤمنين عائشة والمساس بجانب المصطفى.

على إثر ذلك، أصدر النائب العام الشيخ “سعود بن عبد الله المعجب” أمراً بسرعة القبض على المذكورين استناداً للمادتين 15 و17 من نظام الإجراءات الجزائية وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات الجزائية بحقهم.

وأبان المصدر أن نشر ما من شأنه المساس بالرموز الدينية والقيم الإسلامية والآداب العامة عبر وسائل التواصل يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وفقاً لقرار النائب العام رقم 1 وتاريخ 1 /1 /1442هـ، وتصل عقوبتها للسجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما شدد على أن النيابة العامة ستطبق الأنظمة بكل حزم وقوة على المتجاوزين للقيم الدينية والمجتمعية، وستستمر في ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى