fbpx

السعودية.. الأزمة مع قطر يمكن أن تنتهي خلال ساعات

مرصد مينا – السعودية

قال مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير “عبد الله المعلمي”، اليوم الثلاثاء، إن الأزمة بين قطر ودول الخليج يمكن أن تنتهي خلال 24 ساعة.

السفير السعودي أضاف خلال لقاء تلفزيوني أنه “في حال توقفت قطر عن مواقفها السابقة وعن دعمها للإرهابيين ومنحها منصاتها الإعلامية للأحزاب المتطرفة وعن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية الأخرى، فإن العلاقات بين قطر ودول الخليج يمكن أن تتحسن خلال ساعات”.

تصريحات “المعلمي” جاءت بعد الحديث عن زيارة مرتقبة لصهر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، وكبير مستشاري البيت الأبيض “جاريد كوشنر”، على رأس وفد أمريكي إلى السعودية وقطر هذا الأسبوع، لإجراء محادثات تتعلق بالمنطقة، حسبما أفادت مصادر أمريكية.

وبحسب المصادر، سيرافق “كوشنر” في الزيارة مبعوثا الولايات المتحدة للشرق الأوسط “آفي بيركويتز” و”برايان هوك” ورئيس مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية “آدم بوهلر”.

يشار الى أنه في 5 حزيران من العام 2017 قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصاراً سياسياً.

 تصاعد الأزمة الخليجية جاء نتيجة تعميق الحكومة القطرية لعلاقاتها مع إيران، واتباعها سياسة لا تتناسب مع الأمن القومي العربي، بحسب الدول الأربعة، خاصة في ظل تصاعد التدخل الإيراني في عدد من الدول العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى