fbpx

السعودية.. السجن عامين وغرامة 200 ألف ريال لمخالفي تعليمات العزل

مرصد مينا- السعودية

حذرت النيابة العامة في السعودية، في بيان اليوم الاثنين، من خرق أحكام العزل والحجر الصحي الصادرة من الجهات المختصة لمصابي كورونا أو المخالطين لهم.

وقالت النيابة في بيانها، إن “كل من انتهك تعليمات العزل أو الحجر الصحي المقررة لمكافحة جائحة كورونا دون الإخلال بأي عقوبات أخرى مقررة شرعا سوف يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى سنتين وغرامة تصل إلى 200 ألف ريال”.

وحسبما نقلت جريدة عكاظ المحلية، فإن العقوبة “ستضاعف في حال تكرارها”، كما سيتم إبعاد المقيم المدان عن المملكة ومنعه نهائيا من الدخول إليها بعد تنفيذ العقوبة المقررة بحقه”.

يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت اليوم الاثنين، أن التطعيم بجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا شرط سفر المواطنين إلى خارج المملكة ابتداءً من 9 آب\ أغسطس المقبل.

وكالة الأنباء الرسمية نقلت عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، قوله إنه تقرر اشتراط أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للسفر إلى خارج المملكة لجميع المواطنين، وذلك ابتداءً من 1 – 1 – 1443هـ الموافق 9 أغسطس 2021.

وبحسب المصدر، يُستثنى من هذا القرار من تقل أعمارهم عن 12 عاما شرط أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر “كوفيد19” خارج المملكة.

كما يستثني القرار أيضا المتعافين من فيروس كورونا شرط أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، ومن أصيب بالفيروس وحصل على جرعة واحدة من اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى