fbpx
أخر الأخبار

السعودية تتوعد بالرد على ميليشات الحوثي بكل قوة وحزم

مرصد مينا – السعودية

توعدت المملكة العربية السعودية بالرد على ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بكل حزم وقوة. وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان اليوم الثلاثاء في تغريدة على تويتر إن المملكة والتحالف في كامل استعدادهما وجاهزيتهما للتعامل مع مزيد مما وصفه بالتعنت الحوثي، والدفاع عن أمن المملكة والمنطقة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن مبادرة السعودية لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية، لا تزال مطروحة.

كما أصدرت الخارجية السعودية صباح اليوم بيانا قالت فيه إن المملكة “سترد بكل حزم وقوة على جميع الممارسات والأعمال الإرهابية الجبانة التي تتعرض لها من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وتستهدف الأبرياء والأعيان المدنية والمنشآت الحيوية على أراضيها، وتهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي”.

في سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أجرى اتصالا هاتفيا بولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، أكدا فيه ضرورة وقوف المجتمع الدولي في وجه ما سمّياها الانتهاكات الصارخة للقوانين والأعراف الدولية، في إشارة إلى هجمات الحوثيين.

بدوره، قال الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي -عبر حسابه في تويتر- إن ما وصفه باعتداء المليشيات الحوثية على السعودية والإمارات يمثل تهديدًا لأمن المنطقة بأكملها، وإن الحوثيين اختاروا مسارا تصعيديا وسيتحملون نتيجة عبثهم بمستقبل اليمن.

من جهتها، نشرت النيابة العامة الإماراتية اليوم الثلاثاء تغريدة على تويتر قالت فيها إن الدفاع عن الاتحاد فرض مقدس على كل مواطن، وإن أداء الخدمة العسكرية شرف للمواطنين ينظمه القانون، المادة 43 من الدستور.

وكانت الإمارات قالت أمس الاثنين إنها تحتفظ بحق الرد على ما وصفتها بالهجمات الإرهابية التي شنّتها جماعة الحوثي على أبو ظبي، وقالت وزارة الخارجية في بيان “ندين استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية اليوم.. هذا الاستهداف الآثم لن يمر من دون عقاب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى