fbpx

السعودية تحبط محاولة لتهريب 1.7 كيلوغرام من مادة الكوكايين المخدرة

مرصد مينا- السعودية

أحبطت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، محاولة لتهريب كمية من مادة الكوكايين المخدرة، في ثاني حادث من نوعه خلال أقل من أسبوع.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، قالت في بيان إن مفتشيها عثروا على طرد يحتوي على 1.7 كيلوغرام مادة الكوكايين في مطار الملك “خالد” الدولي بالرياض، مشيرة إلى أن المخدرات كانت مخبأة بـ”طريقة فنية أسفل حقيبة”.

ولم تكشف الهيئة عن الوجهة التي قدمت منها المواد المخدرة، لكنها أكدت أنه “تم القبض الشخص الذي كان سيستقبلها داخل السعودية”.

يشار إلى أن السلطات السعودية كانت أحبطت، أول أمس الأربعاء، محاولة لتهريب أكثر من 4.5 مليون قرص أمفيتامين، التي تعرف محليا باسم كبتاغون، إلى المملكة مخبأة في شحنة برتقال.

كما أعلنت، السبت الماضي، ضبط 14.4 مليون قرص أمفيتامين قادمة من لبنان مخبأة داخل شحنة ألواح حديدية.

وفي نيسان\ أبريل الماضي، قالت السلطات إنها اكتشفت 5.3 مليون من هذه الحبوب مخبأة في شحنة رمان.

على إثر ذلك، حظرت السعودية واردات المنتجات الزراعية اللبنانية في الشهر ذاته، وعزت ذلك إلى تزايد محاولات تهريب المخدرات من لبنان.

يذكر أن وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، “محمد فهمي”، أعلن منتصف الشهر الماضي، ضبط شحنة من مخدر كبتاغون، خلال زيارة مفاجئة أجراها لمرفأ بيروت.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن “فهمي” قوله إن “وجهة الشحنة التي تضم ملايين حبوب الكبتاغون كانت إلى جدة في السعودية”، كما طالب الوزير كافة الدول بالثقة بلبنان.

وكانت قوات الأمن اللبنانية قد أوقفت في وقتٍ سابق، شبكة تعمل على تهريب المخدرات إلى السعودية، كما تمكنت من ضبط حوالي ربع مليون حبة “كبتاغون”، أي ما يعادل 37،2 كلغ، داخل مضخات مياه كهربائية، صغيرة الحجم، بمطار رفيق الحريري، أثناء محاولة تهريبها إلى السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى