fbpx

السعودية تحسم الجدل حول عودة العلاقات مع نظام الأسد

مرصد مينا – السعودية

أكد مسؤول في وزارة الخارجية السعودية اليوم الجمعة، أن التقارير الإعلامية التي تشير إلى أن رئيس الاستخبارات السعودية أجرى محادثات في دمشق “غير دقيقة”.

السفير “رائد قرملي” مدير إدارة تخطيط السياسات بوزارة الخارجية السعودية قال: إن “سياسة بلاده تجاه سوريا لا تزال قائمة على دعم الشعب السوري وحل سياسي تحت مظلة الأمم المتحدة ووفق قرارات مجلس الأمن ومن أجل وحدة سوريا وهويتها العربية”.

ونقلت تقارير إعلامية عن مصادر دبلوماسية سورية أن وفد سعودي أمني زار العاصمة دمشق، اذ التقى بمسؤولين أمنيين سوريين “رفيعي المستوى”.

بدوره، قال  متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فضل عدم الكشف عن اسمه لموقع الحرة أن “الوزارة على علم بالتقارير التي تحدثت عن محادثات سورية سعودية جارية لإعادة فتح السفارة السعودية في العاصمة السورية”.

بدورها، نقلت صحيفة الغارديان بدورها عن مسؤولين في الرياض قولهم إن “تطبيع العلاقات يمكن أن يبدأ بعد فترة وجيزة من عيد الفطر”. مشيرة إلى أن “التخطيط لهذا الأمر بدأ منذ فترة، ولكن لم يتم المضي بشيء”، موضحا أن التغييرات الإقليمية التي شهدتها المنطقة كانت بمثابة “انفتاحة” جديدة.

ووصف السفير السوري في لبنان، علي عبد الكريم علي، السعودية بأنها “دولة شقيقة وعزيزة”، مؤكدا ترحيب بلاده بأي خطوة في صالح العلاقات العربية ـ العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى