fbpx

السعودية.. تخفيض عقوبة سجن “محمد الخضري” إلى 3 أعوام

مرصد مينا- السعودية

أصدرت محكمة استئناف سعودية، اليوم الثلاثاء، حكما بتخفيض عقوبة السجن على الممثل السابق لحركة “حماس” لدى الرياض، “محمد الخضري”، من 15 عاما إلى 3 أعوام.

لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية، قالت في بيان إن “محكمة الاستئناف في السعودية شرعت في النظر في الأحكام الصادرة بحق 60 أردنيا وفلسطينيا يعملون على أراضيها بتهمة دعم المقاومة الفلسطينية”، مشيرة إلى أنه “خلال جلسات المحكمة المنعقدة على مدار أسابيع، رفعت بعض الأحكام من البراءة إلى عدة سنوات وبذات الوقت ثبتت الأحكام للغالبية”.

أبرز قرارات المحكمة، كان تخفيض مدة حكم ممثل حماس في السعودية من 15 عاما إلى 6 أعوام، مع وقف التنفيذ لثلاثة منها، لتصبح 3 أعوام، بحسب بيان اللجنة.

رئيس اللجنة الأردنية غير الحكومية، “خضر مشايخ” اعتبر في تصريحات صحفية أن “تخفيض العقوبة عن الخضري مؤشر إيجابي، لما يحمله اسمه من رمزية للقضية”.

كما أشار “مشايخ” إلى أنه من المفترض أن تفرج السلطات السعودية عن الخضري الشهر القادم (يناير/كانون الثاني 2022)، حيث سيكون قد أكمل مدة 3 سنوات داخل السجن.

يشار إلى أن المحكمة الجزائية بالسعودية، كانت قد قضت بحبس “الخضري”، في أغسطس/ آب الماضي، 15 عاما، ضمن أحكام طالت 59 موقوفا آخرين من الأردن وفلسطين، منذ فبراير/شباط 2019.

ومنذ بدء الحديث عن قضية هؤلاء الموقوفين، لم تصدر الرياض أي تعقيب بشأنها، وعادة ما تقول إن المحاكم المختصة تتعامل مع الموقوفين لديها، وإنهم “يتمتعون بكل حقوقهم التي كفلها لهم النظام”.

ولم تصدر حركة حماس، تعقيبا فوريا على ما ذكرته اللجنة الأردنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى