fbpx

السعودية تشيد أعلى جسر معلق للصلاة بالعالم

بدأت المملكة العربية السعودية، ببناء أعلى مصلى معلق في العالم، في مدينة مكة المكرمة، غرب السعودية، وبإطلالة مباشرة على الكعبة المشرفة، حيث يستطيع المصلي البقاء على اتصال بصري وسمعي مباشر مع المصلين في الحرم، ومن المتوقع أن تنتهي الاعمال التنفيذية والانتهاء من إعمار المصلى خلال ستة أشهر فقط.

رئيس اللجنة العقارية في غرفة مكة المهندس الاستشاري “أنس صالح صيرفي” بين مؤخرا أنه المملكة السعودية قد بدأت بإنشاء أعلى مصلى معلق في العالم بارتفاع 161 مترًا، والذي يتميز بإطلالة مباشرة على الكعبة، حيث تبلغ مساحة المصلى المعلق أكثر من 400 متر مربع، ويتسع لأكثر من 200 مصلٍ.

وأشار الاستشاري في تطوير التصاميم في الشركة المنفذة للمصلى “صيرفي” أن المصلى المعلق سيتم إنشاؤه ضمن برج جبل عمر العنوان، وهو على محور المشاة الرئيسي المؤدي إلى محطة قطار الحرمين، عبر مشروع طريق الملك عبد العزيز الموازي، وينتهي بساحة الحرم المكي الشريف.

كما بين “صيرفي” أنه من المخطط أن يحوي طريق الملك عبد العزيز بمكة المكرمة، ممشى بطول ثلاثة كيلو مترات، وثلاث محطات مترو تربط بين ساحة الحرم ومسجد الملك عبد الله، إضافة إلى محطة قطار الحرمين التي تنطلق إلى مطار جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية ومن ثم إلى المدينة المنورة.

وفقا لتقرير نشرته قناة “العربية” السعودية فإن الجسر خضع لدراسات طويلة تضمن مدى تأثير الظواهر المناخية والطبيعية عليه، بحيث يكون آمن بكل تأكيد، وهذه الدراسات قد استغرقت أعواما من التدقيق والبحث، وخاصة فيما يتعلق بحركة الرياح، وتغيير درجات الحرارة والزلازل، إضافة إلى اختلاف درجة الهبوط وتأثيرها على البرجين اللذين يعتمد عليهما الجسر.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى