fbpx
أخر الأخبار

السعودية تصدر تعليمات جديدة بشأن “العمالة الوافدة”

مرصد مينا – السعودية

أصدرت السلطات السعودية اليوم الأحد، تعليمات جديدة بشأن تأشيرة الخروج النهائي للعمالة الوافدة في المملكة.

المديرية العامة للجوازات قالت في بيان لها عبر “تويتر” “على المواطنين الذين لديهم عمالة وافدة ضرورة عدم اكتفائهم بمنح المقيمين تأشيرة خروج نهائي”، مشددة على ضرورة متابعتهم للعمالة حتى مغادرتهم المملكة”.

ولفت بيان مديرة الجوازات إلى أن “صاحب العمل بامكانه تسجيل بلاغ تغيب للعامل الحاصل على تأشيرة خروج، إذا لم يعرف له مقرا”، موضحاً أن “قرار التبليغ يكون عن طريق تطبيق أبشر”.

كما حددت السلطات السعودية مجموعة من الشروط، منها “أن تكون هوية مقيم سارية الصلاحية، وأن يكون البلاغ مرة واحدة فقط لكل مكفول”، مشيرة إلى أنه يمكنه إلغاء البلاغ “خلال 15 يوما فقط عبر خدمة تواصل، عبر تطبيق أبشر”، وألا تكون هناك تأشيرة خروج نهائي مصدرة للعامل”.

وذكر البيان أنه “بإمكان أصحاب العمل الاستفادة من خدمة إصدار تأشيرة “الخروج النهائي” خلال فترة التجربة (90 يوماً) للعمالة المنزلية عبر منصة “أبشر” الإلكترونية لمن لم يصدر له هوية مقيم”

إلى جانب ذلك، حددت مديرية الجوازات السعودية عددا من الشروط لهذا الأمر، منها “ألا يتجاوز مجموع عدد العمالة المنزلية وغير المنزلية أكثر من 100 عامل، أن لا يكون العامل مسجل كمتوفى أو متغيبا عن العمل أو خارج المملكة، وأن يخلو سجل العامل من المخالفات المرورية، وأن تكون صلاحية جواز سفر العامل 60 يوما أو أكثر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى