fbpx
أخر الأخبار

السعودية تصدر قرارات جديدة بشأن “أداء العمرة”

مرصد مينا – السعودية

سمحت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم الثلاثاء، الفئات العمرية المسموح لها بأداء العمرة والصلاة في الحرمين وزيارة الروضة الشريفة.

وزارة الحج والعمرة قالت في بيان لها: إن “القرار يشمل السعوديين والمقيمين داخل المملكة، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والقادمين من الخارج بمختلف أنواع التأشيرات، مع اشتراط ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا”.

ولفتت الوزارة إلى أن “مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، يجب عليهم تسجيل إثبات اللقاح في منصة مقيم قبل الدخول للسعودية، والتسجيل في تطبيقي توكلنا واعتمرنا بعد الوصول إلى المملكة، وبعد تحديث الحالة الصحية يمكن حجز تصاريح العمرة والصلوات والزيارة”.

أما للقادمين من الخارج بمختلف أنواع التأشيرات، فقد أفادت الحج والعمرة بأنه يتوجب عليهم تسجيل إثبات اللقاح في منصة “قدوم” قبل دخول السعودية، والتسجيل في تطبيقي “توكلنا واعتمرنا” بعد الوصول إلى المملكة.

وبعد تحديث الحالة الصحية يمكن حجز تصاريح العمرة والصلوات والزيارة، اذ تتولى شركة العمرة استخراج التصاريح اللازمة للمعتمرين القادمين بتأشيرة عمرة من خارج السعودية.

يذكر أن وزارة الحج والعمرة في السعودية أعلنت في وقت سابق، عن الشروط الواجب توافرها لإصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج السعودية، لافتة إلى أن “المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة يسمح لهم بالبدء مباشرة في أداء العمرة، ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم”.

وأوضحت الوزارة أن “معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة، والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة، يطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر المذكور، يتم تقديم شهادة فحص مخبري “بي سي آر” سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة”، مؤكدة أن “الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملا لجرعات اللقاح والتحصين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى