fbpx

السعودية تصدر قرارات جديدة بشأن الحج للعام 2021

مرصد مينا – السعودية

أصدرت الحكومة السعودية سلسلة قرارات متعلقة بفريضة الحج للعام الحالي، في ظل انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد 19، لافتةً إلى أنه تم اعتماد 60 ألف حاج كحد أقصى للموسم الحالي، كإجراءات احترازية لمنع انتشار الوباء بين الحجاج.

كما اشترطت وزارة الحج السعودية أن يكون الحاج خالياً من أي أمراض مزمنة ومن الحاصلين على لقاح فيروس كورونا المستجد  وأنه أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة، وذلك بالنسبة للفئة العمرية من 18 إلى 65 عاماً.

في ذات السياق، أشارت الوزراة أن إلى أن قرارتها ترتبط بما يشهده العالم من استمرار تطورات فيروس كورونا المستجد، وظهور تحورات جديدة له، لافتةً إلى أن ذلك جاء من حرصها الدائم على صحة الحجاج وسلامتهم وأمنهم وسلامة بلدانهم أيضًان على حد وصفها.

وكانت مديرية شؤون الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية، قد كشفت قبل أيام، عن سلسلة قرارات متوقعة حول أداء فريضة الحج للعام الحالي، لافتةً إلى أن ظهور سلالات جديدة من الفيروس التاجي وتحوره المستمر قد تدفع حكومة المملكة العربية السعودية إلى الحد من أعداد الحجاج لهذا الموسم.

إلى جانب ذلك، بينت المديرية أن من بين القرارات المتوقع اتخاذها، اقتصار عدد الحجاج على المتواجدين داخل المملكة والمقيمين على أراضيها، أسوةً بقرارات مشابهة اتخذت العام الماضي، مشددةً على أن الهيئات المسؤولة عن فريضة الحج تعمل على اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بضمان سلامة الحجاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى