fbpx
أخر الأخبار

السعودية تطلق خدمة جديدة في المسجد الحرام خلال موسم الحج

مرصد مينا – السعودية

أطلقت السلطات السعودية اليوم السبت، خدمة “الواي فاي” في المسجد الحرام خلال موسم الحج لهذا العام.

وكالة الأنباء السعودية قالت: إن “وكالة المشاريع والدراسات الهندسية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية، أطلقت خدمة “واي فاي” تجريبية داخل عدد من المواقع في المسجد الحرام وساحاته، وذلك أثناء موسم حج هذا العام، 1442 هجرية”.

وأكدت الوكالة السعودية، أن “الخدمة التي ستوفرها المملكة لموسم الحج هذا العام، تأتي بالتعاون مع شركة الاتصالات المتنقلة زين”، موضحة أن” المرحلة الحالية تستهدف تشغيل الـ”واي فاي” في 7 مواقع رئيسة، منها مناطق مختلفة من مبنى المطاف والتوسعة الشمالية والساحة الجنوبية والغربية، ومضاعفة النقاط المخصصة للشبكة من 8-14 نقطة، وهو الأمر الذي يسهم في تحسين جودة الخدمة المجانية للحجيج، خلال موسم الحج الحالي”.

يذكر أن المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية أعلنت، أن وقفة عرفة الاثنين الموافق 19 يوليو، ليكون الثلاثاء الموافق 20 يوليو/ تموز الجاري هو أول أيام عيد الأضحى.

وحصرت السعودية أداء فريضة الحج هذا العام بالمواطنين والمقيمين فقط، مع السماح لـ60 ألف شخص فقط بأداء الفريضة، في ظل تفشي وباء فيروس “كورونا المستجد”.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان أنه “سيتم حصر التسجيل لأداء فريضة حج 1442هـ على المقيمين والمواطنين من داخل المملكة فقط”، مشيرة إلى أن “إجمالي أعداد حجاج هذا العام 60 ألف حاج، للمقيمين من كافة الجنسيات والمواطنين داخل المملكة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى