fbpx

السعودية.. تفاصيل جديدة “مثيرة للشك” بقضية الطيار المفقود في الفلبين

مرصد مينا- السعودية

كشفت والدة الطيار السعودي “عبدالله الشريف” المفقود في الفلبين، تفاصيل جديدة، اعتبرتها “مثيرة للشك” في لغز اختفاء ابنها خلال طلعة تدريبية مع مدربه في 17 مايو 2019.

والدة الطيار المفقود، ذكرت خلال مقابلة تلفزيونية، عدة أمور تتعلق بالتحقيق في حادثة اختفاء ابنها، منها حقيبة الكابتن واختلاف الصيادين في التحقيقات، قائلة: “أنا لما طالبت بالتحقيق مع الصيادين من سعادة السفير قلت له يعني أنا أبغى تحققوا مع الصيادين وتحققوا مع زوجة الكابتن، زوجة الكابتن كانت جالسة مع الصيادين الذين وجدوا الشنطة، جلست معهم وخرجت على أساس أن محمد ولدي يجلس مع الصيادين وشوي خرجوا هم وخرجت هي وقالت له إنهم يبحثون عن سيارة لذلك مشو”.

كما أشارت والدة الطيارة إلى اختلاف الصيادين في التحقيقات، قائلة إنه: “في التحقيق لما تم التحقيق مع الصيادين مو نفس الصيادين الي اجتمعت معهم زوجة الكابتن وهذا الشي كمان أثار الشك عندنا”.

وخلال سؤالها عن قصة الشنطة، قالت والدة الطيار المفقود: “شنطة الكابتن بشهادة شهود الجميع ومن ضمنهم ولده، الشنطة الي كانت مع الكابتن لونها فسفوري والشنطة الي وجدوها الصيادين لونها أسود، وأنها بعد 3 أيام جت على الشاطئ فيها أوراق لم تبلل حتى بعد 3 أيام تخيل”.

وأردفت: “لما تم تسليم الشنطة تم تسليم الأوراق والبطاقات حقت الكابتن ولما وصلت للحكومة وصلت مقصوصة وفي بينهم ميدالية مطعجة لاعبين فيها وتفسيري أنا أنه هناك تمويه في الموضوع في شي غريب في حلقة ضائعة لا أعلم ما هي”.

وفي سؤالها وتفسيرها عن الشخص الذي قال إنه رأى الطائرة في منطقة جبلية، وهل كلمت السفارة في الفلبين وأدرجت اسم الشخص من ضمن الناس الذين تم التحقيق معهم، أجابت “لا لم ندرج اسمه لكن من ضمن المعلومات التي توصلنا لها ومن ضمن البحث أنه شوهدت الطائرة ولكن لسنا متأكدين من المعلومة هذه لأنها لم تصلنا بصفة رسمية”.

في السياق، أكدت والدة الطيار أنها لا تعلم أن ابنها “على قيد الحياة أم ميت حيث لايوجد شيئ يثبت أن الطيارة فقدت أو انحرقت أو أي شيئ يثبت وجود حطام للطائرة”.

يشار إلى أن الطيار السعودي “عبد الله الشريف”، كان فقد خلال طلعة تدريبية مع مدربه الفلبيني في 17 مايو 2019، ولم يتم العثور عليهما أو على أي حطام للطائرة أو أشلاء أو متعلقات حتى الأن.

يذكر أن الطيار السعودي المفقود كان في الفلبين مع شقيقه يدرسان الطيران على نفقتهما الخاصة، وأثناء طلعة تدريبية في 17 مايو 2019، انقطع أثر عبد الله الشريف ومدربه والطائرة التي كانا يقودانها.

وحسب صحيفة عكاظ، ذكرت عائلة الطيار المفقود في وقت سابق أن المعلومات التي بحوزتها تقول إنه تم العثور على حقيبة بداخلها هوية قائد الطائرة الفلبيني، وبطاقات مصرفية وصور له مع أحد الصيادين.

كما لفتت العائلة إلى أن المعلومات التي لديها تفيد بأن الطائرة مختفية وهي “لم تتحطم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى