fbpx

السعودية تمنح جنسيتها لـ “رجل دين شيعي” لبناني

مرصد مينا- السعودية

منحت المملكة العربية السعودية جنسيتها لشخصيات جديدة، بينهم رجال دين، أحدهم شيعي لبناني.

وسائل إعلام محلية، نشرت اليوم الاثنين، قائمة جديدة للأشخاص الذين تم تجنيسهم، ضمت نحو 30 شخصية، بينهم أمين عام المجلس الإسلامي العربي في لبنان، “محمد علي الحسيني”.

يشار إلى أن “الحسيني” مقرب من السعودية منذ سنوات، وهو دائم الظهور إلى جانب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي “محمد العيسى”، التابعة للسعودية.

بدوره، نشر الحسيني “تغريدة” على “تويتر”، قال فيها “أتوجه بالشكر للمقام السامي لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على الشرف العظيم بمنحي الجنسية السعودية، وأؤكد أن حصولي على الجنسية هو ولاء وانتماء ومسؤولية نحملها على عاتقنا لتحقيق رؤية 2030 وخدمة المملكة”.

يذكر أن القائمة الجديدة، ضمت مفتي عام البوسنة والهرسك السابق “مصطفى تسيريتش”، ورئيس المجلس الإسكندنافي للعلاقات “حسين الداودي”، وأمين عام اللجنة الإسلامية المسيحية للحوار “محمد نمر السماك”، وجميعهم أعضاء في رابطة العالم الإسلامي التي يرأسها “العيسى”.

كما جاء في القائمة الجديدة، الباحث المختص في التاريخ “عبدالله صالح عبدالله”، والباحث في الدراسات الإسلامية “رضوان نايف السيد”.

وتضمنت القائمة الجديدة مجموعة من الأطباء، مثل استشاري الأمراض المعدية “عماد تليجة”، واستشاري جراحة القلب “فاروق عويضة”، واختصاصي الباطنية والكلى “خالد حموي”.

يذكر أن السعودية فتحت سابقا باب التجنيس أمام الكفاءات المتميزة والخبرات والتخصصات النادرة في ستة قطاعات.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن قرار التجنيس يشمل الكفاءات في المجالات: الشرعية، والطبية، والعلمية، والثقافية، والرياضية، والتقنية.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز صادق على القرار، بهدف تعزيز عجلة التنمية، بما يعود بالنفع على السعودية في المجالات المختلفة، وتماشيا مع رؤية 2030 الهادفة، إلى تعزيز البيئة الجاذبة، التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية، واستقطاب المميزين والمبدعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى