fbpx
أخر الأخبار

السفارة الأمريكية في الإمارات توجه “تحذيراُ أمنياً” لرعاياها

مرصد مينا – الإمارات

دعت السفارة الأمريكية في الإمارات، مواطنيها، اليوم الاثنين، إلى “الحفاظ على مستوى عال من الوعي الأمني” وقالت: “تذكر السفارة جميع مواطني الولايات المتحدة في دولة الإمارات بالحفاظ على مستوى عال من الوعي الأمني”.

يشار أن التحذير الأمريكي جاء بعد إعلان وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باليمن، مشيرة إلى أن ” بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها سقطت في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي”.

السفارة الأمريكية أوردت مجموعة من الإجراءات داعية الأمريكيين للالتزام منها: “إذا سمعت انفجارا قويا، فابحث على الفور عن ملجأ. إذا كنت في منزل أو مبنى، فانتقل إلى أدنى مستوى، مع أقل عدد من الجدران الخارجية والنوافذ والفتحات، وأغلق أي أبواب واجلس بالقرب من جدار داخلي بعيدا عن أي نوافذ أو فتحات”.

الإجراءات شملت كذلك “إذا كنت في الخارج، فابحث على الفور عن غطاء صلب للاحتماء، وإذا لم يكن ذلك ممكنا، استلق وقم بتغطية رأسك بيديك”، مشيرة إلى أنه “حتى في حالة اعتراض صاروخ أو طائرة بدون طيار، فإن سقوط الحطام يمثل خطرا كبيرا. وبعد الهجوم، ابتعد عن أي حطام، وراقب منافذ الأخبار الرئيسية للحصول على إرشادات رسمية”.

كما دعت السفارة إلى “مراقبة وسائل الإعلام المحلية وموقع السفارة الأميركية للحصول على التحديثات”. ونشرت أرقام هواتف للمساعدة والدعم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى