fbpx

السفير الأمريكي في العراق يعلق على هجمات الكاتيوشا

مرصد مينا – العراق

وصف السفير الأمريكي في العراق، “ماثيو تولر”، تصاعد الهجمات الصاروخية، التي استهدفت المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، بأنها خطوة هادفة لتقويض جهود حكومة “مصطفى الكاظمي”، الخاصة باستعادة السيادة العراقية.

وكان العراق قد شهد خلال الأسابيع القليلة الماضية، ارتفاع معدل إطلاق الصواريخ باتجاه مناطق حساسة في البلاد، بينها المنطقة الخضراء والسفارة الأمريكية بالإضافة إلى المطار الدولي.

إلى جانب ذلك، أكد السفير الأمريكي في تصريحات صحافية، أن بلاده تواصل تقديم دعمها للحكومة العراقية في مجال السيادة وفرض القانون، مشدداً على واشنطن ليس لديها خطة لتواجد دائم على الأراضي العراقية.

وسبق للجيش الأمريكي أن أعلن الأسبوع الماضي عن خفض قواته في العراق إلى 2000 عنصر، ضمن إجراءات هادفة لتقليص وجوده في البلاد.

تزامناً، أكد “تولر” أن الولايات المتحدة ستقلص قواتها في العراق حالما تجد أن الظروف باتت مناسبة، لافتاً إلى أن السفارة تخوض محادثات مع الحكومة العراقية لترسيخ الوضع الأمني ووقف الهجمات وردع مطلقيها.

وكانت ميليشيات عراقية مدعومة من الحرس الثوري الإيراني، قد هددت الحكومة العراقية بالمزيد من الهجمات بصواريخ الكاتيوشا ضد المصالح الأمريكية في العراق تزامناً مع زيارة رئيس الحكومة العراقية لواشنطن في آب الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى