fbpx
أخر الأخبار

السفير البريطاني العراق يعتذر

مرصد مينا – العراق

أعلن السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي اعتذاره عن تصريحاته الأخيرة بشأن الانتخابات العراقية المبكرة المقررة في 10 أكتوبر المقبل، قائلاً إنها «فسرت بطريقة خاطئة».

اعتذار “هيكي” جاء بعد انتقادات من القوى الشيعية، لا سيما تحالفي «الفتح» بزعامة هادي العامري و«سائرون» المدعوم من رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر التي هاجمت تصريحاته واعتبرتها بـ«مثابة تدخل في الشأن العراقي».

ويعد هيكي أحد أكثر السفراء الأجانب العاملين في بغداد بعد السفير التركي الذي انتهت أعماله مؤخرا لجهة تحركاتهم في مختلف الأوساط الاجتماعية والإعلامية في العراق، فضلاً عن ولعهم بالأكلات الشعبية العراقية.

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي اعتبر أن تصريحات هيكي بشأن الانتخابات «غير مقبولة». وقال لدى لقائه هيكي في مكتبه نقلاً عن بيان لمكتبه إن الأعرجي «استقبل هيكي وتطرق اللقاء إلى التصريحات الأخيرة التي أدلى بها، وتأثيرها على الشعب العراقي والكتل السياسية».

من جانبه، بيّن السفير البريطاني أن «تصريحاته فُسّرت بشكل غير صحيح»، مؤكداً «احترام السيادة العراقية». وأشار إلى أن «بريطانيا تثمّن جهود القوات الأمنية العراقية التي تسعى لاستتباب الأمن والاستقرار في عموم العراق»، معرباً عن ثقته بأن «الانتخابات العراقية المقبلة ستجرى في وقتها المحدد”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى