fbpx
أخر الأخبار

السفير السعودي: آلام الشعب اللبناني سببها فشل خيارات حزب الله الإرهابي

مرصد مينا – لبنان

أكد السفير السعودي في لبنان وليد بخاري أن خيارات حزب الله الإرهابي السياسية فاشلة” وأنه مصاب بـ “لوثة الاستعلاء على منطق الدولة”.

وقال بخاري في تغريدة اليوم الأربعاء إن “القفز على آلام وآمال الشعب اللبناني الشقيق، ما هو إلا تغاض عن الحقيقة الساطعة أمام أعين اللبنانيين أنفسهم وإنكار مقصود لحقيقة سببها لوثة استعلاء حزب الله الإرهابي على منطق الدولة وفشل خياراته السياسية”.

تغريدة “بخاري” جاءت بالتزامن مع إقامة لقاء معادٍ للمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي الأخرى في الضاحية الجنوبية لبيروت بعنوان «لقاء المعارضة في الجزيرة العربية»، رغم رفض السلطات اللبنانية ووزارة الداخلية لهذا الأمر.

وكان السفير السعودي رد سابقا على تصريحات زعيم “حزب الله”، حسن نصر الله،  الأخيرة والتي اتهم فيها المملكة بالإرهاب، واصفا إياها بأنها “أكاذيب لا يمكن إخفاؤها في الظلام”.

نصر الله، اتهم في خطاب له الإثنين، الرياض بالمساعدة  في “نشر الفكر الإسلامي المتطرف في جميع أنحاء العالم”، معتبرا أنها “أخذت آلاف اللبنانيين الذين يعملون في منطقة الخليج العربي كرهائن”، فيما رد الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد على تصريحات نصر الله حينها قائلا إن داعش لم تشن هجوما واحدا على إيران.

يذكر أن رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي تبرأ من التصريحات الأخيرة لنصر الله قائلا: “طالما دعونا إلى اعتماد النأي بالنفس عن الخلافات العربية وعدم الإساءة إلى علاقات لبنان مع الدول العربية ولا سيما السعودية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى