fbpx
أخر الأخبار

السلطات التركية تنشر فيديو القبض على عملاء إيرانيين

مرصد مينا – تركيا

نشرت السلطات التركية، مقطع فيديو لما قالت إنه احباطها محاولة تهريب عسكري إيراني سابق موجود في تركيا إلى بلاده عبر “عملاء إيرانيين”.

وكالة الأناضول الرسمية نشرت المقطع على صفحتها الرسمية بتويتر مرفقة إياه بتعليق: “القبض على شبكة عملاء تعمل لصالح إيرانن المخابرات الإيرانية عملت على تشكيل شبكة العملاء بميزانية قدرها 30 ألف دولار للقبض على عسكري إيراني سابق”.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها: “تم القبض على 8 أشخاص، بينهم عميلان لإيران أحدهما يحمل الجنسية التركية خلال محاولتهم تهريب عسكري إيراني سابق ’م أ‘ المقيم في ولاية وان التركية في عملية للاستخبارات والأمن التركي بتاريخ 24 سبتمبر/ أيلول الفائت”.

وأضافت: “عرضت الشبكة الاستخباراتية الإيرانية 10 آلاف دولار لزوجة المطلوب ’م ي‘ لمساعدتهم في القبض على زوجها ’م أ‘، وأنه تم تهديدها بإيذاء عائلتها التي تعيش في إيران في حال رفضها العرض”.

يشار إلى العلاقات بين تركيا وايران شهدت توتراً، بعد منع السلطات التركية، دخول الشاحنات الإيرانية عبر جميع المعابر الحدودية بين البلدين، وذلك على خلفية التوتر المتصاعد بين إيران وجارتها أذربيجان حليفة تركيا، خلال الأسبوعين الماضيين.

كما بدأت القوات التركية والأذربيجانية، أول أمس الأربعاء، مناورات عسكرية شاملة في أذربيجان تستمر 13 يوماً، وتتضمن اختبارات جاهزية للطائرات الحربية في البلدين.

ووصلت مقاتلات تركية من طراز “إف-16” إلى أذربيجان للمشاركة في المناورات العسكرية المشتركة، التي سميت بـ«النسر التركي-الأذربيجاني 2020»، التي ستجري في مناطق مختلفة من البلاد حتى 10 من آب/ أغسطس القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى