fbpx

السلطات التونسية تحبط عملية إرهابية في تونس العاصمة

مرصد مينا – تونس 

افاد رئيس مكتب الإعلام والإتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس محسن الدالي أنه تم صباح اليوم الثلاثاء، القبض على شخص بشارع الحبيب بورقيبة بتونس، للاشتباه في الاعداد لعملية ارهابية بالعاصمة .وحسب تصريحات الدالي، فان الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني شرعت في الأبحاث مع هذا الشخص حول ملابسات العملية الإرهابية التي كان يعد لتنفيذها .

وأشار في هذا الصدد إلى أنه تم القبض على المشتبه به إثر فتح بحث، بعد ورود معلومات حول اعتزام أحد الأشخاص تنفيذ عملية إرهابية بتونس العاصمة، وذلك بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب..

وكانت وزارة الداخلية التونسية، قد أعلنت، أن الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بمحافظة المنستير، ألقت القبض على عنصر تكفيري خطير، صادر في حقه أحكام لانتمائه إلى تنظيم إرهابي.

وأشارت الداخلية التونسية في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا العنصر يبلغ من العمر (22 سنة) ويقطن بمحافظة المنستير، مضيفة أن النيابة العمومية أذنت بعد استشارتها بالاحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.

وكان وزير الدفاع التونسي، إبراهيم البرتاجي، قد صرح خلال الاستماع إليه صباح الخميس 19 نوفمبر صلب لجنة تنظيم الادارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، أن حالة الطوارئ مازالت سارية المفعول إلى غاية 29 نوفمبر الجاري.وأكد البرتاجي أنه يتم يوميا تنفيذ عمليات متنوعة في المناطق المشبوهة بمختلف ولايات الجمهورية وفي المرتفعات لتعقب العناصر الإرهابية وإخضاعها للضغط المتواصل لمنعها من تنفيذ مخططاتها.  وقال إن هذه العمليات أفضت إلى القضاء على 4 عناصر قيادية إرهابية خلال عمليات مشتركة وإلحاق إصابات مؤكدة بآخرين كما تم حجز كمية من الذخيرة والأسلحة ومعدات الكترونية وأغراض مختلفة.
و تم أيضا توقيف خلية دعم خلال شهر نوفمبر الجاري تقوم بتزويد العناصر الارهابية المتمركزة بجبل المغيلة بمواد تستعمل في صناعة عبوات ناسفة بمقابل مالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى