السلطات الجزائرية تعلن القبض على 9 أشخاص بشبهة “دعم الإرهاب”

مرصد مينا

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان،اليوم الأربعاء، عن اعتقال 9 أشخاص بشبهة “دعم الإرهاب” خلال عمليات نفذها الجيش بين 9 و15 أكتوبر الحالي.

ولم يكشف البيان عن تفاصيل تتعلق بهويات المعتقلين أو المناطق التي تمت فيها الاعتقالات، كما لم يذكر أي معلومات حول الجماعات الإرهابية التي يُفترض أنهم يعملون لحسابها.

كما أشار البيان إلى توقيف 46 تاجر مخدرات ومنع إدخال 5 قناطير من المخدرات عبر الحدود، بالإضافة إلى مصادرة كميات كبيرة من الحبوب المخدرة.

وأضاف بيان وزارة الدفاع أن مفارز الجيش الوطني الشعبي أوقفت 117 شخصاً، وحجزت 33 مركبة، و102 مولد كهرباء، و63 مطرقة ضغط، و5 أجهزة لكشف المعادن، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات، ومعدات للتفجير، وتجهيزات تُستخدم في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

أيضا- وفقا للبيان- فقد تم توقيف 20 شخصاً آخرين، وضبط بنادق صيد و3 مسدسات آلية، وصودرت 70,038 ألف لتر من الوقود و41,07 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، وذلك في عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وذكر البيان أيضاً أن الفترة ذاتها شهدت نشاطاً مكثفاً لخفر السواحل، حيث تم منع محاولات الهجرة غير الشرعية بسواحل البلاد، وإنقاذ 165 شخصاً كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، بالإضافة إلى توقيف 652 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

Exit mobile version