fbpx
أخر الأخبار

السلطات السودانية تفرض حظر تجوال شمال دارفور

مرصد مينا – السودان

فرضت لجنة أمن ولاية شمال دارفور السودانية، حظر التجوال في الولاية يوميا اعتباراً من السادسة من مساء اليوم الأربعاء وحتى الخامسة صباحا.

وكالة الأنباء السودانية قالت: إن “الإعلان جاء على خلفية عمليات نهب واسعة طالت عصر ومساء أمس مخازن برنامج الغذاء العالمي في الفاشر، والتي تم محوها من الوجود بمحتوياتها بأعمال نهب وحرق”.

وكانت عمليات نهب مماثلة طالت مقر ومقتنيات البعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بالفاشر (يوناميد) والتي بدأت يوم الجمعة الماضية واستمرت حتى يوم الإثنين.

إلى جانب ذلك، نقلت الوكالة عن مدير الشرطة مقرر لجنة أمن الولاية “عبد الكريم حمدو”، أن “اللجنة عبرت خلال اجتماعها عن أسفها لوقوع تلك الأحداث، وأهابت بالمواطنين ضرورة الالتزام بقرار حظر التجوال حفاظا على أرواحهم، مؤكدا في ذات الوقت ان اللجنة قد أعدت خطة لتأمين المرافق الاستراتيجية والحيوية بالولاية”.

يشار إلى أن الاشتباكات تتواصل بين البدو والمزارعين من قبيلة “المسيرية”، منذ 20 نوفمبر الماضي، وبعد 5 أيام من اندلاعها أعلنت الأمم المتحدة، مقتل 43 شخصا وحرق 46 قرية.

وتشهد مناطق عديدة من دارفور من آن إلى آخر، صراعات دموية بين قبائل عربية وإفريقية، ضمن صراعات على الأرض والموارد ومسارات الرعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى