fbpx

السلطات اللبنانية تضبط أطنانا من الدجاج الفاسد منذ العام 2016

مرصد مينا – لبنان

ضبطت السلطات اللبنانية، ليل الثلاثاء/الأربعاء، عشرات الأطنان من الدجاج الفاسد في مستودعات تابعة لشركات شهيرة في البلاد، في قضاء المتن.

وسائل إعلام محلية قالت إن “وزير الصحة (حمد حسن) داهم، برفقة شعبة المكافحة في الجمارك وطاقم طبي وعناصر أمن، ثلاثة مستودعات في منطقة زكريت، تعيد تصنيع لحوم منتهية الصلاحية منذ العام 2016”. ونقلت وسائل الإعلام عن “حسن” قوله إن “ارتكاب الجرم يبدو واضحا من حيث نوعية الدجاج وتزوير التواريخ مع توضيب لصالح محال تجارية ومؤسسات شهيرة”، معتبرا أن “هذه التصرفات تضر بالفاتورة الصحية وأرواح الناس، التي تزهق بسبب التعاطي اللاأخلاقي والذي يستوجب عقابا”.

 وأضاف “حسن” أن “عديمي الضمير يتعاطون مع صحة الإنسان باستهتار، وهذه الاكتشافات تحتم علينا العمل أكثر، ونعد أننا سنتعاطى بكل حزم مع هذه الظاهرة لأن فيها خراب لصحة الإنسان وسلامة الوطن”، مؤكدا أنه “ستتم متابعة الأماكن، التي توزع فيها هذه المنتجات من خلال الفواتير والمعلومات الموثقة”.

ولم يكشف وزير الصحة أسماء الشركات المالكة للمستودعات التي ضبط فيها الدجاج الفاسد، والكمية المضبوطة، إلا أن وسائل الإعلام قالت إن “المستودعات تعود إلى ثلاث مؤسسات شهيرة، وهي (فريحة فود)، و (فروج شومان) و(ليبول)، التي تزود السوق بكمية كبيرة من الدجاج الذي يشهد إقبالا هذه الأيام بسبب غلاء أسعار اللحوم الحمراء”.

وبحسب وسائل الإعلام، فقد عثر داخل المستودعات التي جرى دهمها على أكثر من 40 طنا من الدجاج الفاسد موضبة في صناديق، ولم يعرف ما إذا كانت معدة للتوزيع أيضا، وقد أُوقف عدد من المتورطين، وبوشر التحقيق معهم في انتظار أن تتكشف معطيات جديدة حول مصدر الدجاج والجهات التي كان يوزع عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى