fbpx

السلطات الهولندية تعلن اعتقال مشتبه به في الهجوم على القنصلية السعودية

مرصد مينا – هولندا

كشفت السلطات الأمنية الهولندية عن اعتقالها مساء الخميس، أحد المشتبه بهم بالضلوع في الهجوم، الذي استهدف القنصلية السعودية في لاهاي، لافتةً إلى أن المشتبه به قيد التحقيق حالياً.

ووصفت الحكومة الهولندية، الهجوم بأنه جبان، مشيرةً إلى أنه لم يسفر عن وقوع أي إصابات سواء في صفوف المدنيين أو صفوف الدبوماسيين العاملين في القنصلية، دون أن تعطي تفاصيل أوفى حول المشتبه به.

من جهتها، دعت السفارة السعودية في هولندا، الرعايا السعوديين على الأراضي الهولندية لتوخي الحذر، مدينةً الاعتداء الذي وصفته بـ “الجبان”، كما وجهت الشكر للحكومة الهولندية على تجاوبها السريع مع الحادث، على حد وصفها.

وكانت القنصلية السعودية في مدينة لاهاي، قد تعرضت لإطلاق نار من قبل مجهولين، في ساعة مبكرة من صباح الخميس.

وقال المتحدث باسم الشرطة الهولندية، “ستيفن فان سانتين” إنه تم ابلاغ الشرطة عند حوالي الساعة السادسة صباحا، بإطلاق النار على مبنى السفارة الواقع في شارع فخم في المدينة الهولندية، نافياً إصابة أحد جراء هذا الحادث، مشيراً الى أن عناصر الشرطة بدأوا بإجراء تحقيقيات حول القضية.

كما عثر رجال الشرطة على عدة أغلفة للرصاص خارج المبنى، كما عرضت وسائل إعلام محلية صورا لثقوب الرصاص في النوافذ، في حين لم تتضح الدافع وراء إطلاق النار، فيما حثت الشرطة شهود الواقعة على الاتصال بها لتقديم إفاداتهم.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من هجوم بمتفجرات، استهدف حفلا سنويا لإحياء ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى، في مقبرة لغير المسلمين بمدينة جدة السعودية، مما أسفر عن وقوع إصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى