fbpx

السودانيون يستعدون لمليونية “تقويم الحكومة” في 21 أكتوبر

مرصد مينا – السودان

تستعد لجان المقاومة ونشطاء حقوقيون سودانيون الى تحضيرات لـ”مليونية” تقويم الحكومة الانتقالية في العاصمة الخرطوم وباقي الولايات.

وينتظر ان تنتظم “المليونية”،  يوم الاربعاء المقبل 21 اكتوبر/تشرين الأول بالخرطوم ومدن وقرى السودان المختلفة .

تجمع المهنيين السودانيين أعلن عن تأييده لحراك 21 أكتوبر/تشرين الاول الجاري، وقال، في بيان له :  إنه “لن يكون سترا على التلاعب بمسار الانتقال. وحسب ما جاء في نص البيان، فان تجمع المهنيين يدعمون مسيرة الغضب هذه ويباركون الدعوات للتظاهر في 21 أكتوبر/تشرين الاول  لتقويم حكومة الانتقال”.

واكد البيان أن طريق التغيير السلمي الديمقراطي لا يرتبط بأشخاص أو حكومات، بل تتجدد فيه الدماء كلما أقتضى الحال وطالب التجمع الحكومة الانتقالية بـ(تغيير ما بها قبل فوات الأوان) .

كما أشار التجمع إلى أن أداء حكومة الانتقال مضطرب وضعيف، فـالضائقة المعيشية ما عادت محتملة، حيث يقضي الشعب يومه في البحث عن الوقود والخبز ،أما أزمة الدواء فقد استفحلت حتى أصبح الحصول عليه الاستنثاء، والحال نفسه على إمداد الكهرباء.

وتتزامن هذه الدعوة مع احياء ذكرى اسقاط السودانيون في 21 أكتوبر 1964 حكومة الفريق إبراهيم عبود، ليصبح هذا التاريخ ذكرى أول انتفاضة شعبية ضد نظام الحكم العسكري بالسودان.

ويأمل السودانيون أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية اضطرابات يشهدها بلدهم منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل الماضي، البشير من الرئاسة (1989 – 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى