fbpx

السودان.. أنباء عن مقتل “حميدتي”

مرصد مينا

نفى قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”،  ما وصفه بـ”الشائعات” التي تحدثت عن مقتله عبر نشره  تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، مساء أمس الأحد، نفى من خلالها “الشائعات” التي تحدثت عن مقتله، مضيفا أن “الانقلابيين (الجيش السوداني( يعملون على أسلوب نشر الشائعات الهدامة التي تهدف تدمير السودان”.

وأوضح قائد الدعم السريع في السودان أنه هناك من “يروجون لمقتلي وكل ذلك كذب، ويظهر أنهم يعانون من الخسائر التي تلحق بهم”، مؤكدا أنه بصحة جيدة، وعلى نجاح المخططات العسكرية الخاصة بقواته.

يشار إلى أن قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، قد وجه، مساء أمس الأحد، بتجميد حسابات قوات الدعم السريع في جميع بنوك البلاد وفروعها بالخارج.

وقال الجيش في بيان: “أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم قراراً قضى بتجميد حسابات قوات الدعم السريع وشركاتها في جميع البنوك بالسودان وفروعها في الخارج”. وأضاف “نص القرار على منع صرف أي استحقاقات أو ميزانيات مرصودة لها”.

يشار أن حصيلة ضحايا الاشتباكات في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل/نيسان الماضي ارتفعت إلى 676 قتيلا على الأقل و5576 جريحا، وفق ما أعلن في وقت سابق اليوم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان.

وتوصل وفدا الجيش السوداني وقوات الدعم السريع خلال المفاوضات، التي استضافتها مدينة جدة السعودية، الخميس الماضي، إلى اتفاق مبدئي لحماية المدنيين في السودان من الاشتباكات المسلحة.

إعلان جدة، وهو الاتفاق المبدئي الأولي الموقع بين طرفي الصراع المسلح في السودان، نص على تعهد الطرفين بالامتناع عن أي هجمات قد تلحق الضرر بالسكان المدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى