fbpx

السودان: القبض على عصابة نسائية تنشط في الاستيلاء على حلي وأموال مشغليهنّ

مرصد مينا – السودان

وضعت مباحث شرطة ولاية الخرطوم، حدا للنشاط الاجرامي لشبكة نسائية من العمالة المنزلية تنشط في سرقة الحلي الذهبي. وقد تم اتخاذ إجراءات قانونية في شأنهن.

وقال مدير مباحث شرطة محلية امبدة، العقيد الطيب أحمد، في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة: إن «خلفية البلاغ تعود إلى تدوين بلاغ عن سرقة مصوغات ذهبية من أسرة تسكن بمنطقة الكباشي بالريف الشمالي لمحلية بحري».

العقيد أحمد أوضح أن المجهول تمكن من «سرقة مصاغ ذهبية بأحجام مختلفة إلى جانب مبلغ نقدي قدره 25000 جنيه والهروب إلى جهة غير معلومة، وبناءً على ذلك تم تشكيل فريق بحث ميداني متخصص حيث باشر أفراد الفريق جمع المعلومات والتقصي وتنشيط المصادر للوصول الى الجناة وتوقيفهم.

ونجح الفريق في الوصول إلى معلومات دقيقة كانت بمثابة الخيط الذي أوصل التحري الى شخصيات الجناة. وبالقبض على اثنتين من المتهمات بمنطقة مايو جنوبي الخرطوم.

تم إخضاعهن للتحري ومواجهتهن بالأدلة القاطعة، فأرشدنّ التحري على المسروقات، وهي عبارة «عن 23 سوار ذهبي و 22 خاتم وثلاثة سلاسل و 8 اقراط . وفيونكا باشكال وأحجام مختلفة. وبعد مراقبة لصيقة تم تحديد مخبئ المتهمة الثالثة والقبض عليها بمنطقة ود البشير بمحلية أم بدة».

فريق التحري تحرك على أثرها فوراً لضبط وإحضار جزء من المسروقات ومستلمي المال المسروق حيث تم القبض على ثلاثة متهمين من مستلمي المال المسروق، وتم عرض المتهمات على الشاكي وأفراد أسرته والذين تعرفوا عليهن. وتم تحويل المتهمات لقسم شرطة السليت ببحري لاستكمال الإجراءات وتقديمهن للعدالة.

من جانبه أكد مدير دائرة مباحث شرطة ولاية الخرطوم، العميد حقوقي، سليمان إسماعيل خريف، استمرار الإجراءات والتدابير المنعية والكشفية لمنع المجرمين من ارتكاب الجرائم والحيلولة دون الإفلات من العقاب، مشدداً على ضرورة توخي الحذر والتقيد بضوابط استخدام العمالة المنزلية وفقا للقانون واخفاء الأموال والمقتنيات بعيدا عن متناول هذه الشرائح والتبليغ الفوري عند فقدانها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى