fbpx

السودان ..تأجيل محاكمة "البشير"

أعلن القضاء السوادني، الإربعاء، عن تأجيله لمحاكمة الرئيس السوداني المخلوع “عمر البشر” حتى منتصف آب/ أغسطس، والتي كان من المقرر عقدها اليوم.

وفي هذا الشأن ذكرت صحيفة الشروق، أن هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول عمر البشير، صرحت، الأربعاء، بأن القضاء قرر تأجيل محاكمته إلى 17 أغسطس المقبل، لتخلفه عن الحضور.

وقال رئيس الهيئة “أحمد إبراهيم الطاهر”، في تصريح للصحفيين، إن التأجيل تم بسبب عدم حضور البشير إلى مقر المحكمة لدواع أمنية.

وأوضح الطاهر، أن هناك تهمة واحدة موجهة ضد البشير، هي عبارة عن أموال وجدت في مقر الضيافة، وهي منحة من إحدى الدول غير مدرجة في الميزانية.

يشار إلى أن عضو هيئة الدفاع عن البشير، المحامي “هاشم أبوبكر الجعلي” قال أن الهيئة، تقدمت أمس بطلب للمحكمة لتأجيل جلسة المحاكمة المقررة الأربعاء، لعدة أسباب منها وفاة والدته، والموقع الجغرافي للمحكمة، والظروف الأمنية الحالية، مؤكداً، ” الطلب بسبب شعورنا أن المحاكمة لن تتم في أجواء مناسبة من حيث المكان والتوقيت، بحسب صحيفة الإنتباهة.

وكانت السلطات السودانية قد سمحت للرئيس المعزول عمر البشير، بحضور جنازة والدته التي فارقت الحياة أول أمس الاثنين، حيث شهد البشير وشقيقه عبدالله وصهره نور الدائم المعتقلون بسجن كوبر، تشيبع جثمان والدته تحت حراسة امنية مشددة، إلى مقابر حلة حمد، بحسب صحيفة أخبار السودان.

وتتهم النيابة العامة في السودان البشير بالفساد المالي، مثل حيازة النقد الأجنبي والثراء الحرام والمشبوه.

كما وأكدت مصادر متطابقة ان محاكمة البشير ستكون مفتوحة أمام أجهزة الإعلام الراغبة في التغطية، وإنها ستجرى في محكمة الأراضي بضاحية الديم; جنوبي الخرطوم، بحسب أخبار السودان.

مرصد الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى