fbpx
أخر الأخبار

السودان: سنسترد كل أراضينا من الميليشيات الاثيوبية 

مرصد مينا – السودان

قال عضو مجلس السيادة السوداني، الفريق “ياسر العطا”، إن الجيش “متمسك باسترداد جميع المساحات السودانية ومن ثم التمركز في الحدود الدولية”. مجدداً تأكيده أن “القوات المسلحة السودانية لم تعتد على أحد طوال تاريخها”.

المسؤول السوداني تفقد خلالها زيارة استمرت ليومين الحدود الشرقية الخطوط الأمامية للجيش على الحدود المتاخمة لإثيوبيا في مناطق ود عاروض وأبو طيور في الفشقة الصغرى.

واستعاد الجيش السوداني يوم الأربعاء الفائت،50 ألف فدان زراعي كانت تحت سيطرة المليشيات والقوات الإثيوبية بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

بدوره، استنكر عضو مجلس السيادة الفريق “شمس الدين كباشي”، تصريحات سفير إثيوبيا في الخرطوم، واعتبرها تجاوزاً لـ “الأعراف الدبلوماسية”.

وزعم سفير إثيوبيا في الخرطوم احتلال الجيش السوداني لأراضي بلاده في الحدود الشرقية، لافتاً إلى أن “بلاده لن تعود للتفاوض مع الخرطوم قبل عودة الوضع الى السابق وانسحاب القوات السودانية من المناطق التي دخلتها حديثاً”.

يذكر أن الجيش السوداني أعاد مُند نوفمبر/تشرين الثاني 2020، انتشاره في مناطق الفشقة الصغرى والفشقة الكبرى، اذ استعاد جزء من المساحات التي استولت عليها قوات إثيوبية بقوة السلاح من أيدي المزارعين السودانيين.

وبدأت السُّلطات في إعادة تعمير المناطق التي استعادها الجيش، اذ تعمل على إقامة جسور ومعابر على نهر عطبرة، إضافة إلى إنشاء الطرق وتأهيل البنى التحتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى