fbpx

السودان ..ضبط سبعة مخازن تخفي كميات من الادوية بدل صرفها للمرضى

مرصد مينا – السودان

تمكنت لجان المقاومة بحي الرياض بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور بالتعاون مع قوات الدعم السريع من ضبط سبعة مخازن مليئة بالادوية البشرية المنقذة للحياة وادوية الطوارئ وكميات كبيرة من المواد الطبية الاخرى.

ووقف والي الجهة “محمد عبدالله الدومة” واعضاء لجنة الامن على حجم الادوية التي انتهت صلاحية كمية كبيرة منها وهي تتبع لوزارة الصحة والتنميه الاجتماعية، مؤكداً ان الولاية في حاجة ماسة الى هذه الادوية في الوقت الذي يتم تخزينها بدلا عن صرفها للمرضى وهي تكفي حاجة الولاية.
وامر الوالي بتشكيل لجنة تقوم بالتحقيق مع المسؤولين في الوزارة على ان يتم اتخاذ الاجراءات القانونية في مواجهة المتورطين.

من جانبه بين قائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور، العميد ادريس “حسن ابراهيم” استعداد قواته للتعاون مع لجان المقاومة من اجل الوصول الى كافة مناطق ومواقع الفساد ومحاسبة المتورطين مؤكداً اهمية العمل المشترك من اجل محاربة كافة الاعمال التي تضر بالمجتمع وصحة المواطن .

في غضون ذلك، استهجن ممثل لجان المقاومة بحي الرياض، “احمد حمدان علي” عملية تخزين الادوية في الوقت الذي يعاني فيه المواطن من الاسعار الباهظة وندرة الادوية منادياً باتخاذ الاجراءات القانونية وتقديم المتورطين للعدالة فوراً واكد عزم لجان المقاومة متابعة القضية حتى تطبيق القانون على المتورطين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى