fbpx

السودان: ضبط 160 شخصاً كانوا في طريقهم للعمل كمرتزقة في ليبيا

مرصد مينا – السودان

كشفت قوات الدعم السريع السودانية، عن تورط عدد من المهاجرين غير الشرعيين، كانوا في طريقهم للمشاركة في الصراع الدائر في ليبيا.

وأشارت إلى أن القوات – قطاع شمال دارفور، تمكنت من ضبط مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين مكونة من (160) عنصراً من بينهم اجانب في طريقهم إلى ليبيا للعمل كمرتزقة.

واكد مدير شرطة الولاية، اللواء يحي محمد احمد نور، أن هذه الضبطية تبرئ السودان من الاتهامات الكثيرة التي ظلت توجهها بعض الجهات بإرساله مرتزقة للقتال.

وقال إن القوات المشتركة، رصدت تحركات المجموعة فرادى وجماعات على الحدود حتى تمكنت من القاء القبض عليها، موضحاً أن القوة تم تكوينها بهدف حماية الحدود من الهجرة غير الشرعية إلى الدول الأفريقية والآسيوية في الحدود المتاخمة إلى جانب الاتجار بالبشر ومكافحة المخدرات والعمل على تأمين الموسم الزراعي.

من جانبه؛ جدد قائد قوات الدعم السريع بقطاع شمال دارفور، العميد جدو حمدان أحمد، مضي قوات الدعم السريع بالتعاون مع القوات المشتركة في حفظ الأمن والاستقرار وضبط الحدود ومكافحة الاتجار بالبشر مع منع الانفلات الأمني.

وكان الناطق الرسمي، باسم قوات الدعم السريع، المقدم آدم محمد احمد صالح، قد قال في تصريحات سابقة إن قوات الدعم السريع تمكنت في 12 من تموز/ يوليو الجاري من ضبط مجموعة مكونة من (80) شخصاً من بينهم أجنبيين من دولة سوريا، متوجهين إلى مواقع القوات المحاربة في ليبيا، وتم ضبط مجموعة أخرى مماثلة مكونة من ثمانين شخصاً بتاريخ 15 تموز/ يوليو الجاري وهم في طريقهم أيضاً إلى ليبيا للعمل كمرتزقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى