fbpx
أخر الأخبار

السودان.. عبد الفتاح البرهان يغازل عبد الله حمدوك

مرصد مينا – السودان

فيما بدا أنه نوع من الغزل السياسي قال عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، مخاطبا رئيس الوزراء عبد الله حمدوك: “نقول لحمدوك امض ونحن من خلفك، ليس لدينا هم ولا حزب عندنا السودان ونريد أن نحافظ على شعبنا” واستطرد رئيس مجلس السيادة: “كل من تسول له نفسه يعبث بالشعب السوداني..لن نسمح له، والسودان لن يُوتى وفيه قواته المسلحة”.

البرهان أكد على الالتزام بالاتفاق الذي وقع مع رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، وحذر من”مغبة تحركات البعثات الدبلوماسية وسط المواطنين”.

وقال الفريق البرهان أضاف بحسب وسائل إعلام سودانية: “القوات المسلحة ستظل حامية للتغيير مهما قال المرجفون، ونحتاج لوقفة من الشعب السوداني مع القوات المسلحة”.

 البرهان أضاف: “نؤكد كشعب وقوات نظامية قادرين على تقديم كل من أجرم في حق الشعب السوداني للعدالة.. بدأنا مرحلة جديدة وتحررنا من كل القيود التي كانت تقيدنا في المرحلة السابقة”.

يشار أن عبد الفتاح البرهان أعلن مؤخرا أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية، وأن مهمته الحالية ستنتهي بانتهاء المرحلة الانتقالية في البلاد،  مشيرا في حوار تلفزيوني إلى أنه لم يتم إنجاز الكثير من مهام الفترة الانتقالية من قبل القوى السياسية.

وقال في حديث لقناة “العربية” إن رفع حالة الطوارئ في السودان مرتبط باجتماع مع الحكومة والتنسيق مع مجلس الأمن والدفاع، معتبرا أن الاتفاق السياسي الأخير مع رئيس الحكومة عبد الله حمدوك “كان بداية حقيقية للفترة الانتقالية في البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى