fbpx

السودان يدعو إلى مناصرة متضرري السيول

السودان يناشد المنظمات الإنسانية بتقديم يد العون للمتضررين من السيول

طالب السودان، الأربعاء، المنظمات الدولية المعنية بالشأن الإنساني، بمد يد العون للمناطق التي تضررت في عدة مناطق مختلفة من السودان بسبب السيول والفيضانات، التي سببتها الأمطار الغزيرة التي شهدتتها البلاد خلال الفترة الماضية، متسببة في خسائر بشرية وأضرار مادية كببرة.

وفي هذا الصدد، حث مفوض العون الإنساني السوداني المكلف “محمد السناري”، المنظمات الوطنية والأجنبية على تقديم الدعم للمناطق المتأثرة بالأمطار والسيول في السودان، والتي تسببت في معاناة كثير من المواطنين، بحسب صحيفة المشهد السوداني.

وذكرت الصحيفة ان السناري، أجرى الأربعاء اتصالات مكثفة بعدد من المنظمات الوطنية والأجنبية، من أجل إطلاعهم على الأضرار التي خلفتها السيول والأمطار، مشدداً على متابعة ومراقبة الأوضاع بشكل مستمر في مختلف الولايات.

في حين أشار السناري، إلى تجهيز مواد إغاثية ومستلزمات الإيواء في مناطق عدة، لاسيما ولاية النيل الأبيض جنوب البلاد، والتي نالت نصيباً كبيراً من الضررجراء السيول والأمطار، موضحا، أن غرفة الطوارئ بالَمفوضية تبذل جهداً في تقدير الموقف ومتابعة أوضاع المتأثرين بالسيول التي ضربت البلاد في الأيام الماضية.

وكانت وكالة الأنباء السودانية “سوناً، أمس الثلاثاء، قد أعلنت عن وفاة سبعة مواطنين، وإصابة إثنين آخرين، في مناطق متفرقة بولاية الجزيرة، جراء إنهيار منازلهم عليهم فيما تضررت عشرة قرى من السيول والفيضانات التي سببتها الامطار الغزيرة، وأدت الى انهيارعدد كبير من المنازل.

فيما ذكرت وسائل إعلام سودانية، بوقت سابق مقتل ستة أشخاص في شمال ووسط دارفور غرب السودان جراء انهيار عدد من المنازل، في حين قتل ثلاثة آخرون في منطقة دار السلام ومايو في الخرطوم جراء انهيارعشرات المنازل جراء الامطار والسيول.

يشارإلى أن معظم ولايات السودان تشهد أمطاراً غزيرة سببت سيولاً أدّت إلى انهيار منازل، وقطع بعض الطرق الرئيسية، فضلاً عن انهيار عشرات المنازل التي تسببت بمقتل عدد من الضحايا، منذ بداية شهرأغسطس الحالي.

مرصد الشرق الوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى