السودان ينتظر نتائج تحقيقات مجزرة فض الإعتصام

ذكرت النيابة العامه في السودان، أنها ستقيم مؤتمرا صحفيا ظهر السبت، للإعلان عن نتائج التحقيقات في حادثة فض الإعتصام التي حصلت امام مقر القيادة العامة 3 حزيران الماضي، وخلفت عشرات القتلى والجرحى.

وقالت وكالة الأنباء السودانية، تعقد النيابة العامة بمقرها بالعمارات في الساعة الثانية عشرة ظهرا السبت مؤتمرا صحافيا، تكشف من خلاله ماتوصلت اليه لجنة التحقيق في أحداث فض اعتصام القيادة العامة في الثالث من يونيو الماضي، مشيرة الى أن رئيس اللجنة “فتح الرحمن سعيد” واعضاء لجنته سلموا يوم الاحد الماضي تقرير التحقيق للنائب العام، والذي اوضح أنه سيطلع على التقرير ويملك الرأي العام بعض ملامحه دون الاخلال بسير العدالة.

بدوره أكد النائب العام المكلف “عبد الله أحمد عبد الله” الأحد الماضي، انه تسلم بمكتبه بمقر النيابة العامة تقرير لجنة التحقيق في أحداث فض اعتصام القيادة، من رئيس اللجنة فتح الرحمن سعيد، مشيراً إلى أن لجنة التحقيق أدت عملها باستقلالية تامة دون تأثير من أية جهة، حسب مانشرت وكالة الأنباء السودانية في تغريدة لها على التويتر.

وكان نائب رئيس المجلس العسكري السوداني الانتقالي، الفريق محمد حمدان دقلو المعروف بـ”حميدتي”، قد قال الثلاثاء الماضي، أنه سيكشف حقائق تتعلق بحادثة فض الاعتصام في الأيام المقبلة، مؤكدا أنهم توصلوا إلى أدلة ستكون مفاجأة، وسيتم عرضها بالفيديو للشعب لمعرفة الحقيقة.

وقرر النائب العام السوداني السابق “الوليد سيد أحمد محمود”، تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث مقر القيادة، وذلك عقب المجزرة التي حصلت، حيث أمر حينها بتشكيل اللجنة من رؤساء نيابات عامة ووكلاء أعلى نيابات ووكلاء أوائل نيابات وممثلين للشرطة وممثلين للقضاء العسكري.

يشار إلى أن عدد القتلى في مجزرة فض الإعتصام وصل إلى اكثر من 60 قتيل وأكثر من 100 قتيل لبحسب وزارة الصحة السودانية .

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

Exit mobile version