fbpx

السيسي: الحرب على الإرهاب.. مستمرة

اعتبر الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” أن الإرهاب، سرطان يحاول خطف مصر، مشيراً إلى أن الحرب مع الإرهاب لم ولن تنتهي بدون إرادة شعبية عازمة على القضاء عليه بشتى أنواعه.

وأكد الرئيس المصري في منشور على موقع فيسبوك؛ على استمرار معركة مصر ضد الإرهاب.

كما أضاف: “نحن نحاربه بكل ما أوتينا من قوة وإيمان، وإنا لمنتصرون بإذن الله ثم بفضل جيش مصر القوي، جيش مصر الذي كان ولا يزال العقبة التي تتحطم عليها مطامع وأفكار أصحاب النفوس الخبيثة”.

السيسي، نوه إلى أن الدولة المصرية تواجه كافة أنواع الإرهاب سواء أكان إرهاب العقول أو الأنفس، لافتاً إلى أن الغاية الأولى والأخيرة هي إعلاء مصلحة الوطن؛ على حد قوله.

وكان الرئيس “السيسي” قد طالب خلال كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة باتباع نهج شامل لمكافحة الإرهاب دون استثناء.

وأشار السيسي إلى أن بلاده وضعت خطة كاملة تهدف إلى مكافحة الإرهاب والتصدي له، مضيفاً: “أطلقنا خطة واسعة وشاملة ضد الإرهاب”، كما شدد على أن “رسالة مصر تأتي دعوة للتعاون مع العالم لتحقيق السلام وحقوق الإنسان”.

إلى جانب ذلك، كان وزير الدفاع المصري “أشرف زكي” قد طلب من ضباط وجنود الجيش أداء مهامهم بكامل الانضباط والتفاني، مشيراً إلى ضرورة أن تكون القوات المسلحة المصرية في أعلى درجات التأهب والاستعداد بشكل مستمر لحماية مصر وحدودها.

ولفت الوزير المصري خلال اجتماعه بعددٍ من القادة والضباط وضباط الصف وجنود المنطقة المركزية العسكرية؛ إلى أهمية أن تتحلى القوات المسلحة بيقظة كاملة واستعداد تام، مشيراً إلى أن المنطقة المركزية العسكرية تمثل مع باقي التشكيلات للقوات المسلحة الدعامة الرئيسية لحماية الأمن القومي المصري.

في السياق ذاته، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية أمس الجمعة في بيان لها عن اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار الخاصة بإيواء العناصر الإرهابية كما عثر بداخلها على أسلحة وذخائر وأجهزة اتصال ومواد غذائية.

وأشار البيان إلى أن العمليات النوعية أسفرت عن القضاء على 118 إرهابيا، عثر بحوزتهم على أسلحة رشاشة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

مرصد الشرق الاوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى