fbpx

السيسي يستعرض موقف مصر حيال قضايا فلسطين وليبيا وسد النهضة

مرصد مينا – مصر
شدد الرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي” على موقف مصر الداعي لحل القضية الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية، بما يضمن للشعب الفلسطيني استعادة حقوقه المشروعة، لافتاً إلى أن ذلك، سيكون له مردود كبير وسينعكس على تطور وتغيير واقع المنطقة بأسرها للأفضل.
وجاءت تصريحات “السيسي” خلال لقائه مع وفد من مجلس الأمن القومي الأميركي، يضم كلا من “جيك سوليفان” و”بريت ماكجورك” و”أريانا برينجورت” و”جوشوا هاريس”.
من جهته، أعرب مستشار الأمن القومي الأميركي عن تقدير بلاده البالغ تجاه الجهود المصرية في احتواء الوضع في قطاع غزة ومنع تفاقم الموقف، إلى جانب إطلاق المبادرة الخاصة بإعادة إعمار القطاع.
إلى جانب ذلك، أشار “السيسي” إلى أن بلاده لن تقبل الإضرار بمصالحها المائية أو المساس بها، وذلك خلال تناوله لأزمة سد الهضة الإثيوبي، مؤكداً على مدى الالتزام الذي أبدته مصر تجاه مسار مفاوضات سد النهضة وأن المجتمع الدولي عليه القيام بدور مؤثر لحل تلك القضية البالغة الأهمية.
أما عن القضية الليبية، فقد أكد الرئيس المصري على ضرورة تكثيف التنسيق المشترك بين الجانبين ومع الشركاء الدوليين بشأن الترتيبات المتعلقة بالانتخابات المقبلة في ليبيا، بالإضافة إلى ملف سحب القوات الأجنبية والمرتزقة وتوحيد المؤسسات العسكرية والأمنية.
وشدد الرئيس المصري على الأهمية التي توليها مصر لإنجاح المسار السياسي وسحب كافة القوات الأجنبية من ليبيا، كما شدد على أهمية إجراء الانتخابات الوطنية في موعدها المقرر في ديسمبر 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى