fbpx
أخر الأخبار

استمر العمل بها سنوات..السيسي يعلن رفع حالة الطوارئ في مصر

مرصد مينا – مصر

أعلن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، مساء الاثنين، إلغاء حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ سنوات، معتبرا أن “مصر باتت واحة للأمن والاستقرار في المنطقة”.

“السيسي” قال في منشور عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك” إنه “يسعدني أن نتشارك معا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر، بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة، ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد”.

الرئيس المصري أضاف أن “هذا القرار كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء”.

كما أشار إلى “إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار، ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة”، خاتما بلقول: “تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”.

وكان مجلس الشعب المصري وافق في 10 نيسان 2017، على إعلان حالة الطوارئ 3 أشهر لـ “مواجهة أخطار الإرهاب”، ردا على هجومين استهدفا كنيستين شمالي البلاد، وأوقعا 45 قتيلا على الأقل، وتبناهما تنظيم الدولة “داعش” الإرهابي آنذاك، ومنذ ذلك الحين يتم تمديد حالة الطوارئ بشكل دوري، وكان يفترض أن يتم تمديدها اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى