fbpx

السيسي يكشف موقف بلاده من السلطة الجديدة في ليبيا

مرصد مينا – مصر

اعتبر الرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي” أن أن الأمور تتحسن في ليبيا، في إشارة منه إلى انتخاب السلطة التنفيذية الجديدة في البلاد، كاشفاً عن استعداد مصر للتعاون مع الحكومة الجديدة بعد أن تقر من البرلمان.

كما أشار “السيسي” في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إلى أن مصر ستساعد على استعادة ليبيا بالشكل المناسب والاستعداد للانتخابات المقررة نهاية العام الجاري، مضيفاً: “الحكومة والمجلس سيعملون بشكلٍ مؤقت إلى أن تجرى الانتخابات، وهذه خطوة في الاتجاه الصحيح، نحن داعمين لهم ومزيد من التواصل سيجرى مع الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة”.

يذكر أن الجيش الليبي، أعلن تأييده للسلطة التنفيذية الجديد، داعياً كافة الأطراف إلى دعمها وتسهيل مهامها، ودعم خارطة الطريق والوصول لانتخابات رئاسية وبرلمانية، وفقاً لبيان أصدره السبت، على خلفية الحوار الجاري في مدينة جنيف السويسرية.

وأشار الجيش الليبي إلى أنه سيقدم كافة الدعم المطلوب بغية تسهيل مهام السلطة الجديدة، بهدف الوصول إلى موعد الانتخابات المتفق عليه في كانون الأول المقبل، مثنياً في الوقت ذاته، على دور المبعوثة الأممية بالإنابة، “ستيفاني ويليامز” والجهود التي بذلتها بغية التوصل إلى تلك النتيجة، على حد وصفه.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا، أعلنت الجمعة، عن نتائج تصويت أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، في جنيف، على قوائم المرشحين لشغل مناصب المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الانتقالية، والتي أظهرت النتائج فوز “محمد يونس المنفي” برئاسة المجلس الرئاسي، فيما سيقود “عبد الحميد دبيبة” الحكومة، إضافة إلى “موسى الكوني” و”عبدالله اللافي” في عضوية المجلس الرئاسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى