fbpx

السيسي يوضح إجراءات رفع الدعم في مصر

مرصد مينا – مصر  

علق الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، على الأنباء التي تتداولها بعض وسائل الإعلام حول إلغاء الدعم الحكومي بشكل كامل في مصر، نافياً تلك الأنباء.

وأكد “السيسي” في كلمة له السبت، على أن الحكومة المصرية ليس لديها أي نية لاتخاذ قرار رفع الدعم عن كامل السلع، وإنما العمل على إعادة إعادة تنظيمه، مضيفاً: “الدعم  في السنة يقدر بنحو 275 مليار جنيه، بما يعادل في 10 سنوات 2 تريليون وثلاثة أرباع التريليون، وربما يصل الرقم إلى 3 تريليونات جنيه”.

يشار إلى ان الحكومة المصرية كانت قد أعلنت عن رفع الدعم عن الخبز، ما أثار موجة من الجدل بين مؤيد للقرار وبين معارضٍ له.

في ذات السياق، أوضح “السيسي” أن تعديل الدعم هدفه تغيير البلد وليس من أجل خق الشعبية بين الناس، لافتاً إلى أنه يتخذ الإجراءات بما يرضي ضميره وربه وأن القرارات الصادرة عن الحكومة تتصدى لقضايا لا يتصدى لها أحد.

كما ألمح “السيسي” أن فائض رفع الدعم قد يذهب إلى دعم الريف المصري وتطوير، لافتاً إلى أن تلك المشاريع بالإضافة إلى مشاريع شبكة الصرف الصحي والكهرباء وتبطين الترع والصحة  والتعليم يكلفون بين 700 و800 مليار جنيه في 3 سنوات، اي نحو ثلث مبلغ الدعم على حد قوله.

كما أضاف “السيسي” في كلمته: “حتى نتمكن من إكمال خططنا ومشاريعنا، كان يتوجب علينا أن نعيد ترتيب وصياغة دعمنا للناس”، مشيراً إلى أنه تم تطوير الصرف الصحي من 12% فقط لنحو 40% في 7 سنوات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى