fbpx
أخر الأخبار

السيطرة بين أخذ ورد.. اشتباكات في عين عيسى شمالي الرقة السورية

مرصد مينا – سوريا

اشتدت صباح اليوم الجمعة الاشتباكات المستمرة منذ أمس بين الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” ذات الغالبية الكردية المدعومة أمريكيا، على محور بلدة عين عيسى شمالي محافظة الرقة السورية.

مصادر محلية أفادت أن فصائل الوطني سيطرت على نقاط عند مدخل عين عيسى، بعد سيطرتها على قرى الجهبل وحاجز الجهبل على طريق “M4” والمشيرفه ومعلق من الجهة الشماليه الشرقيه للبلدة.

وكانت صفحات محلية على فيس بوك قد بثت مقطعا مصورا مساء أمس ، قالت إنه لمقاتلي فصيل “تجمع أحرار الشرقية” التابع لـ “الجيش الوطني”، أعلن فيه سيطرته على قريتي المشيرفة والجهبل بمدخل عين عيسى بعد اشتباكات مع عناصر من “قسد” التي تسيطر على البلدة.

فيما لم تعلق قوات سوريا الديمقراطية “قسد” و”وحدات حماية الشعب” الكردية التي تشكل عمودها الفقري بعد على الفيديو.

من جهتها نفت وكالة “هاوار” الكردية اليوم ، سيطرة القوات المدعومة تركيا على قرية مشيرفة الواقعة على بعد كيلومترين فقط عن مركز ناحية عين عيسى.، مشيرة إلى تواصل المعارك في المنطقة وسط تحليق مكثف للطائرات المسيرة والطائرات الحربية للجيش التركي.

ونقلت الوكالة عن مصادر ميدانية تأكيدها رصد تحركات عسكرية مكثفة للفصائل المدعومة من أنقرة في مناطق التماس مع “قوات سوريا الديمقراطية” (“قسد”) بين ناحيتي تل تمر ورأس العين (الخاضعة لسيطرة تركيا وحلفائها)، وخاصة في ريف ناحية زركان.

مصادر حقوقية اكدت أن “قسد” استقدمت تعزيزات عسكرية إلى ناحية عين عيسى، لتي قالت “قسد” إنها أبرمت مع روسيا والنظام السوري اتفاقًا حولها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى