fbpx

الشاباك يكشف.. الاغتيالات تقرع أبواب سياسييين إسرائيليين

مرصد مينا

دق رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي، المعروف بـ “الشاباك”، “نداف أرغمان”، ناقوص الخطر في ظل تصاعد الأزمة السياسية في إسرائيل بين اليمين واليسار، محذراَ من إمكانة أن تشهد إسرائيل عمليات اغتيال سياسي خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الأزمة بين اليمين المتطرف والقوى اليسارية قد تصاعدت مع إعلان اليسار عن قرب تشكيل إئتلاف حكومي جديد، يطيح بحكومة اليمين، التي يرأسها “بنيامين نتنياهو” منذ 12 عاماً.

إلى جانب ذلك، أشار “أرغمان” إلى أن تقارير الأمن الإسرائيلي رصدت خلال الفترة الأخيرة، زيادة في التصريحات التحريضية والداعية إلى العنف، لا سيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قال إن المنشورات فيها تحتوي على أقوال خطيرة لا تخل من لغة ومصطلحات الفرقة والتحريض، داعياً إلى ضرورة التصدي لتلك الظاهرة والتصريحات من قبل القادة السياسيين.

كما أضاف “أرغمان” في تصريحات صحافية: “من واجبنا الخروج بدعوة واضحة وحاسمة للوقف الفوري للخطاب التحريضي والعنيف وتقع مسؤولية تهدئة الرياح وكبح هذا الخطاب على عاتقنا جميعا، بما في ذلك، المسؤولين المنتخبين من جميع أركان الطيف السياسي وقادة الرأي ورجال الدين والمعلمين وجميع مواطني إسرائيل “، مشيرا إلى أنه يدعو ويحذر من الخطاب المستخدم في مواقع التواصل الاجتماعي، قد يفسر بين مجموعات أو أفراد معينين، على أنه يسمح بأعمال عنف غير قانونية.

يذكر أن مصادر عبرية كشفت قبل أيام عن خطة يتبناها رئيس الحكومة المنتهية ولايته، “بنيامين نتنياهو” ومن خلفه الأحزاب اليمينية المتطرفة، لإسقاط حكومة اليسار المقرر تشكيلها لاحقاً، مبينةً أن الخطة تقوم على حشد أكبر عدد من أنصار اليمين في الشوارع والتظاهر ضد تشكيل الإئتلاف اليساري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى