fbpx
أخر الأخبار

الشابة “زارا محمد” تترأس أكبر منظمة إسلامية في بريطانيا

مرصد مينا – بريطانيا

انتخب المجلس الإسلامي في بريطانيا ” زارا محمد”  29 عاماً، لتكون أول امرأة تشغل منصب رئيس المنظمة التي تعد “أكبر منظمة إسلامية في المملكة المتحدة”.

مصادر أكدت أنه “تم اختيار الشابة من مدينة جلاسكو، لتخلف “هارون خان”، الذي أكمل أربع سنوات كحد أقصى كرئيس للمجلس، وهي حاصلة على ماجستير في قانون حقوق الإنسان ومستشارة تدريب وتطوير، عملت سابقاً كأمين عام مساعد للمجلس”.

“زارا محمد” التي فازت بأكبر عدد من الأصوات في استطلاع للرأي أجرته المجموعات التابعة لأكبر منظمة إسلامية في المملكة المتحدة، أكدت أنها “تأمل في أن يلهم هذا المزيد من النساء والشباب للبحث عن أدوار قيادية”. موضحة أن “النساء يترددن أحياناً في تولي المناصب القيادية رغم أنهن أكثر المؤهلات للقيام بذلك”.

كما أشارت “محمد” إلى أنه “من المهم إشراك الشباب والمزيد من النساء وكذلك تنويع المنظمة والعمل الذي نقوم به”. مؤكدة أنها “تهدف إلى الاستمرار في بناء هيئة تمثيلية شاملة ومتنوعة مدفوعة باحتياجات المسلمين البريطانيين من أجل الصالح العام”.

بدوره، وصف عمدة لندن “صادق خان” تعيين زارا محمد بـ”الـرائع”، وكتب على “تويتر”: “أتمنى كل التوفيق لزارا محمد، وأن تستمر في قيادة هذه المنظمة إلى مستويات أعلى من أجل تحسين مجتمعاتنا في جميع أنحاء البلاد”.

وتأسس المجلس الإسلامي البريطاني في العام 1997، ويعتبر هيئة جامعة لنحو 500 مسجد ومدرسة ورابطة سنية، كما يشمل منظمات ومؤسسات إسلامية وطنية وإقليمية ومحلية ومتخصصة من مختلف الخلفيات الإثنية والطائفية داخل المجتمع الإسلامي البريطاني، وحصل على لقب أشهر وأقوى منظمة من بين العديد من المنظمات التي تأسست بين عام 1990 وعام 2000 لتمثيل المسلمين في المملكة المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى