fbpx

الشاهد والزبيدي يترشحان لرئاسة تونس

أعلن حزب تحيا تونس، الإربعاء ، أنه قرر ترشيح زعيمه، ورئيس الحكومة الحالي “يوسف الشاهد” للانتخابات الرئاسية المبكرة، المقرر إجراؤها في 15 سبتمبر 2019.

وفي هذا الشأن، صرح الأمين العام لحزب تحيا تونس “سليم العزابي” لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، الأربعاء، أن الحزب سيرشح رئيس الحزب، والحكومة “يوسف الشاهد” للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها منتصف شهر سبتمبر القادم، مؤكداً، أن الشاهد يرفض الخوض في الموضوع، قبل نهاية فترة الحداد على رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي.

من جهته أكد المتحدث باسم حزب تحيا تونس، “علي بكار” إن “الشاهد هو مرشح حزب تحيا تونس، مضيفاً أن رئيس الحكومة التونسية، سيتحدث بهذا الشأن بعد نهاية فترة الحداد لسبعة أيام، التي تم الإعلان عنها، بوفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، الخميس الماضي.

كما أوضح القيادي في حزب “تحيا تونس، ” كريم الهلالي” الذي يترأسه يوسف الشاهد، أن الحزب سيعقد نهاية الأسبوع الحالي، اجتماعا لتحديد اسم مرشحه للانتخابات الرئاسية، مضيفا أن “المرشح الطبيعي للحزب، هو يوسف الشاهد.

وبحسب مصادر، فإن أعضاء حزب تحيا تونس، قد توافقوا على ترشيح مؤسس الحزب ورئيسه، يوسف الشاهد، بعد ان أعلن وزير الدفاع التونسي “عبد الكريم الزبيدي” أمس الثلاثاء، ترشحه للانتخابات الرئاسية، حيث جمع عدد من البرلمانيين، توقيعات تزكية لتأييد ترشيحه للإنتخابات المزمع عقدها 15 أيلول المقبل.

يذكر بان يوسف الشاهد، وعقب ثورة 14 كانون الثاني 2011، ساهم بتأسيس الحزب الجمهوري 2012 كعضو بالمكتب السياسي، والهيئة السياسية للحزب، قبل أن ينضم في 2013 إلى حزب “نداء تونس” وهو حزب الرئيس التونسي الراحل السبسي.

تم اختياره في 2016 من قبل الرئيس الراحل قايد السبسي، لمنصب رئيس الحكومة حين كان عضوا في حزب “نداء تونس” حزب الرئيس الحاكم، وبقي في المنصب حتى الآن.
ثم أسس مطلع العام الحالي بمشاركة عشرات البرلمانيين والوزراء حزب “تحيا تونس” الذي يترأسه الآن، بعد أن ترك حزب نداء تونس عقب خلافات مع حافظ السبسي متزعم الحزب ونجل السبسي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى